• logo ads 2

المؤشر الرئيسي للبورصة على موعد مع تسجيل 20.000 نقطة

خلال 2023

alx adv
استمع للمقال

قال أحمد معطى محلل أسواق المال والخبير الاقتصادي، أن التضخم في الولايات المتحدة الامريكية سجل 6.4%  وهو أعلى من المتوقع بنسبة بلغت 6.2% ، لافتاً إلى أن نسبة التضخم أقل من السابق، مما يعنى وجود تراجع طفيف في التضخم بالولايات المتحدة الأمريكية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار خبير أسواق المال، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستمر في تشديد السياسة النقدية، من خلال رفع أسعار الفائدة مره أخرى بحوالى 25 نقطة اساس ،كما توقع عدم خفض الفائدة قبل بداية 2024.

وتابع: بعد ظهور أحدث البيانات تسارع ارتفاع الأسعار الشهر الماضي بما يتماشى مع توقعات الاقتصاديين، حيث صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان له ” أنه ما زال هناك المزيد من العمل الذي يتعيّن القيام به مع انتقالنا إلى نمو أكثر ثباتاً واستقراراً، وقد نشهد انتكاسات على الطريق”.

وتوقع “معطى” ارتفاع فى سعر الدولار اندكس ” Dollar Index “وهو ” نسبة العملة الأمريكية مقابل عملات الدول الأخرى” ، كما توقع أن يحدث تباطؤ أو تراجع في أسعار الذهب عالميا ، قد تصل إلى 1836 دولار للاونصة.

وعلى صعيد تأثير إعلان برنامج الطوحات الحكومية على البورصة المصرية ، أكد خبير أسواق المال، على أن التأثير إيجابي على أداء مؤشرات البورصة خلال الفترة الراهنة والتي تشهد حالة من التحسن ، موضحاً أن التراجعات التي تحدث ما هى إلا مجرد تصحيحات لمزيد من الارتفاعات القادمة خاصة بعد إعلان طرح 32 شركة، وأن الفترة القادمة ستشهد أيضاً مزيد من الارتفاعات ، مما يعطي نظرة مستقبلية جيدة .

خاصة بعدما رحب رئيس البنك الدولي ، كما أبدت كريستالينا جورجيفا، مديرة صندوق النقد الدولي، ترحيبها الشديد بقرار الحكومة المصرية بالمضي قُدمًا ببرنامج الخصخصة، والتي ستثمر عن المزيد من الاستثمارات وخلق الوظائف، متوقعة أن يسهم برنامج طرح 32 شركة حكومية لمستثمرين استراتيجيين في البورصة في تحسين نظرة الصندوق المستقبلية للاقتصاد المصري.

وتابع أن التشجيع الدولي يمنح الاقتصاد المصري دفعة قوية ، لافتًا إلى أن وصول “EGX 30” لمستويات الـ 20.000 نقطة أو أكثر ستكون سهلة خلال هذا العام 2023 خاصة مع برنامج إعلان الطروحات الحكومية واستمرارها .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار