• logo ads 2

«خالد عبد الصادق» رئيسًا للمجلس التنفيذي للممتلكات بالاتحاد المصري للتأمين

alx adv
استمع للمقال

عقد بمقر الاتحاد المصري للتأمين اليوم الثلاثاء الموافق 21-2-2023، اجتماع المجلس التنفيذي لتأمينات الممتلكات والمسئوليات، وذلك لإجراء انتخابات على منصب الرئيس، نظرًا لخلو المنصب، بعد تعيين محمد مهران عضوا منتدبا ورئيسا تنفيذيا لشركة مصر القابضة للتأمين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح الاتحاد في بيان، أن عملية الانتخابات وفرز الأصوات أسفرت عن فوز خالد عبد الصادق بمنصب الرئيس لحصوله على أعلى الأصوات

وجاءت عملية الانتخابات في ضوء ما جاء بنص المادة 29 من النظام الأساسي للاتحاد المصري للتأمين الصادر بقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 35 لسنة 2013.

يذكر أن المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، أصدر قرارا خلال يناير الماضي، بتعيين عاصم محمد فهمي رجب رئيسا غير تنفيذي لشركة مصر القابضة للتأمين، وتعيين محمد مهران طايع عضوا منتدبا ورئيسا تنفيذيا للشركة.

وكانت قد وافقت الجمعية العامة العادية لشركة المهندس للتأمين ، خلال انعقادها أمس الأربعاء، على اعتماد تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان سابق لها، أن الجمعية اعتمدت مشروع توزيع الأرباح على دفعتين بإجمالي 0.1925 للسهم، وقد بلغ إجمالي نصيب المساهمين 18.1 مليون جنيه.

وسيتم توزيع الدفعة الأولى من نصيب المساهمين بقيمة 9.05 مليون جنيه، بتاريخ 5 يناير المقبل، وتوزيع الدفعة الثانية بقيمة 9.05 مليون جنيه يوم 5 مارس 2023، وفقًا للبيان.

كما وافقت الجمعية على استخدام مبلغ 45.96 جنيه مصريًا من أرباح العام فى زيادة رأس المال، واستخدام مبلغ 17.03 مليون جنيه مصري من الأرباح المرحلة فى زيادة رأس المال.

كما وافقت الجمعية العامة الغير عادية للشركة، المنعقدة بتاريخ 7 ديسمبر، على اعتماد نموذج الافصاح 48 للسير فى إجراءات زيادة رأس المال ليصبح رأس المال المرخص به 1 مليار بدلًا من 300 مليون جنيه.

ووافقت على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع إلى 300 مليون جنيه بدلا من 235 مليون جنيه.

كما قررت توزيع أسهم مجانية بواقع 0.2765 سهم مجاني لكل سهم أصلي.

وسجلت شركة المهندس للتأمين صافي ربح بلغ 26.84 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل 32.38 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع اجمالي ايرادات الشركة خلال الربع الأول إلى 52.3 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 40.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار