• logo ads 2

“فيسبوك” يتصدر قائمة منصات التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا بمصر

استمع للمقال

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إنفوجرافا سلط الضوء على منصات التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما في مصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار المركز خلال انفوجراف منشور عبر صفحته الرسمية، إلى أن فيسبوك أعلى تطبيقات التواصل الاجتماعي استخداما في مصر في 2022، يليه واتساب وماسنجر وإنستجرام، ولينكد إن، الأقل استخداما بينهم، وفق تقرير ديجيتال الصادر عن مؤسسة وي أر سوشيال في فبراير 2023.

وفي هذا الصدد، أجرى مركز المعلومات، استطلاعًا للرأي خلال شهر يناير 2023 على عينة من المواطنين البالغين 18 سنة فأكثر، حول استخدامهم وتفضيلاتهم لمنصات التواصل الاجتماعي، حيث أشارت أبرز نتائج الاستطلاع إلى أن 95.9% من المصريين يستخدمون موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يليه موقع انستجرام بنسبة 54.6%، ثم التيك توك بنسبة 45.7%.

بسؤال المواطنين عن استخدامهم لهذه المواقع بشكل يومي أو متقطع، أفاد 50% من المصريين بالعينة بأن استخدامهم لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ يتم بشكل يومي، كما أشار 14.4% إلى استخدامهم موقع التيك توك بشكل يومي، و9% أكدوا استخدامهم لـ انستجرام بشكل يومي، و3.2% يستخدمون تويتر يوميًا، ثم لينكد إن بنسبة 0.08%.

بينما نوه 28.0% باستخدامهم فيسبوك بشكل متقطع، يليه موقع انستجرام بنسبة 22.6%، ثم موقع التيك توك بنسبة 15.1%، يليه لينكد إن 7.05%، ثم تويتر بنسبة 7.04%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار