• logo ads 2

الذهب يستهل تعاملات الخميس بتراجع جديد

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم الخميس نهاية الأسبوع تراجعًا جديدًا فى السوق ومحال الصاغة بعد الارتفاع الذى شهدته الأسواق بختام تعاملات أمس الاربعاء، وسجل عيار 21 الاكثر تداولا فى مصر 1820 جنيها بعد 1850 جنيها ، وسجل سعر أوقية الذهب 1813 دولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

هل تختلف أسعار المصنعية من محل لأخر؟

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

من ناحيتها حثت شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية، المواطنين على الاستثمار في الذهب، مؤكدة أن سعر الذهب شهد انخفاضا خلال الفترات الماضية لعدة أسباب، أهمها لجوء الكثير من المواطنين إلى استثمار مدخراتهم في شهادات الـ 25%.، متوقعة أن الذهب سيشهد ارتفاعات أخرى خلال الفترة المقبلة.

تعرف على أسعار الذهب

ويرصد “عالم المال” فى السطور التالية أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم الخميس والتى جاءت كالتالى: عيار21 الاكثر انتشارا فى مصر سجل 1820 جنيها، وعيار 18 سجل 1560 جنيها، وعيار 24 سجل 2080 جنيها، والجنيه الذهب سجل 14560 جنيها، وسجل سعر اوقية الذهب 1813 دولار.

تقرير جولد بليون

وحسب تقرير لـ”جولد بليون” تتداول أسعار الذهب العالمية عند أدنى مستوياتها في أسبوع خلال جلسة أمس الاربعاء ، وذلك بعد انخفاض حاد في أسعار المعدن النفيس يوم أمس عقب شهادة محافظ البنك الفيدرالي جيروم باول التي دفع الدولار وعوائد السندات الحكومية إلى مستويات قياسية، بحسب جولد بيليون، و شهد الذهب تحركات ضعيفة ومحدودة اليوم حول المستوى 1814.0 دولار للأونصة وفقا لسعر الذهب الفوري، بعد أن سجل أدنى مستوى في أسبوع عند 1809.31 دولار للأونصة، يأتي هذا بعد أداء سلبي كبير الثلاثاء  الماضى حيث انخفض سعر الأونصة بنسبة 1.8% لتفقد سعر الأونصة 33 دولار.

توقعات بارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة

التقرير يؤكد أن الانخفاض الذي سجلته أسعار الذهب العالمية يوم أمس هو أكبر انخفاض يومي منذ شهر تقريباً، ليمحي الذهب المكاسب التي سجلها خلال الأسبوع الماضي، وتعود الأسعار إلى اختبار مناطق الدعم فوق المستوى 1800 دولار للأونصة، وفي المقابل حقق الدولار الأمريكي قفزة في تداولاته مقابل سله من العملات الرئيسية، فقد ارتفع مؤشر الدولار اليوم وسجل اعلى مستوى منذ نهاية شهر نوفمبر الماضي عند 105.85 وذلك بعد ارتفاع قياسي يوم أمس بنسبة 1.2%.

قال جيروم  باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إن أسعار الفائدة من المرجح أن ترتفع أكثر من توقعات الأسواق وأن البنك قد يلجأ إلى زيادة وتيرة رفع أسعار الفائدة من جديد خلال اجتماعه القادم في 21 – 22 مارس الجاري، وأن المستوى النهائي لأسعار الفائدة سيكون أعلى من توقعات البنك السابقة وأعلى من توقعات الأسواق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار