• logo ads 2

الزراعة تُحذر من رى محصول القمح اليوم.. إعرف السبب

استمع للمقال

حذر مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، من رى محصول القمح اليوم، وقال الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات المناخ، إن اليوم هو ذروة التقلبات الجوية ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة تغزر أحيانا وتصل إلى حد السيول وتكون رعدية أحياناً على “طابا – نويبع – دهب – شرم الشيخ – رفح – العريش – سانت كاترين -الطور – الغرقة – الزعفرانة – راس سدر – راس غارب – مرسى علم”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أضاف محمد فيهم، أن فرص سقوط الأمطار متوسطة الشدة مستمرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى ومدن القناه وشمال ووسط الصعيد يصاحبها سماع دوى الرعد على بعض المناطق، وتقل حدة الأمطار على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري لتكون خفيفة قد تكون متوسطة على بعض المناطق.

كما تنشط الرياح على جميع الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد ويزيد نشاط الرياح من الإحساس ببرودة الطقس و تنتهي هذه الحالة تماماً غداً الأربعاء.

 

وحذر فهيم من ري القمح تماماً سواء وجه بحري أو الصعيد و تأجيل الري لمحاصيل الدلتا ومدن القناة ، والتوقف عن الرش في معظم المناطق و احكام الاربطة على الصوب والانفاق في مناطق غرب الدلتا والظهير الصحراوي الغربي في كل المناطق و ضرورة التهوية للإنفاق لمحاصيل الخضر وعدم استعجال كشف بلاستيك في الظهير الصحراوي لمصر الوسطى او والصعيد.

 

استقرار أسعار القمح اليوم

استقرت أسعار القمح بجميع أنواعه، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، 14 مارس 2023، إذ سجل أسعار القمح «بروتين 12.5%»، عند 14,000 جنيه للطن، وثبت سعر القمح «بروتين 11.5%»، عند 13,500 جنيه للطن، دون تغيير، وظل سعر طن القمح الروسي في بورصة السلع عند 10,500 جنيه، وسجل سعر القمح «بروتين 11.5%»، عند 13,250 جنيهًا للطن.

 

تباينت أسعار العقود الآجلة للقمح ببداية تداولات اليوم الثلاثاء 14 مارس، في بورصة شيكاغو التجارية؛ إذ زاد عقد مارس لتداول القمح بمقدار 5.5 سنت، ليسجل العقد 672.25 سنت للبوشل.

 

استقبل ميناء دمياط، للمرة الثانية خلال العالم الجاري 2023، سفينة البضائع “سبائك SABAEK”، وهي أكبر سفينة بضائع عامة، ترسو على ميناء دمياط منذ افتتاحه 1986، ومحملة بحوالي 100 ألف طن من القمح، يتم تسليمها لصالح هيئة السلع التموينية، وهي أكبر شحنة قمح تدخل ميناء دمياط منذ افتتاحه.

 

الأحد الماضي، أكدت السفارة الروسية بالقاهرة، أنه رغم العوائق، فإن إمدادات القمح الروسية، التي تصل إلى مصر يمكن أن تبلغ حوالي 8 ملايين طن، في العام الزراعي 2022 – 2023، حيث فشل الأمريكيين والأوروبيين في تعطيل إمداد مصر بالقمح الروسي، حيث توالت مؤخرا تصريحات المسؤولين الغربيين، أن المشكلات عالمية مثل أزمات الغذاء والطاقة ظهرت بسبب العملية العسكرية الروسية الخاصة لصد نظام كييف النازي، وهذا غير صحيح على الإطلاق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار