• logo ads 2

عامر جروب تنقل ملكيتها في “بورتو إنترناشيونال” إلى “إيه كابيتال القابضة”

alx adv
استمع للمقال

قررت مجموعة عامر القابضة (عامر جروب)، نقل ملكيتها في شركة بورتو انترناشيونال جروب انفستمنتس ليمتد، إلى شركة ايه كابيتال القابضة -منقسمة-.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية ، اليوم الأربعاء، أن بورتو انترناشيونال هي شركة أوفشور تأسست في المنطقة الحرة بجبل علي في بي بدولة الإمارات بعدد مليون حصة بقيمة قدرها 100 درهم للحصة وبقيمة اجمالية 100 مليون درهم تمثل 100% من رأسمال بورتو.

 

عامر جروب تُقرر تقسيم الشركة وقيد المنقسمة فى البورصة

 

وفى وقت سابق ، أعلنت شركة مجموعة عامر القابضة (عامر جروب)،عن موافقة الجمعية العامة غير العادية، على تقسيم الشركة وفقًا لأسلوب التقسيم الأفقي بالقيمة الدفترية للسهم مع اتخاذ القوائم المالية المنتهية في 30 يونيو الماضي أساسًا لتاريخ التقسيم.

و قالت الشركة، أنه وبحسب التقسيم ستظل عامر جروب -الشركة القاسمة- قائمة ويخفض رأسمالها المصدر عن طريق تخفيض القيمة الاسمية لأسهمها، على أن تتخصص بالقيام بأنشطة (التسويق العقاري ، استثمار عقاري ، طيران ، سياحة ،  خدمات ، مطاعم ، تجارة ، إدارة مشاريع).

 

و تابعت الشركة أنها ستظل محتفظة بترخيصها كشركة غرضها الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقًا مالية أو زيادة رؤوس أموالها.

كما وافقت الجمعية على إعادة هيكلة الشركات التابعة والشقيقة والهيكلة الإدارية والفنية لكلا من الشركة القاسمة والمنقسمة بحيث تظل تبعية 16 شركة تعمل في مجالات (التسويق العقاري ، استثمار عقاري ، طيران ، سياحة ، خدمات ، مطاعم ، تجارة ، إدارة مشاريع) تابعة للشركة القاسمة، وتحول تبعية 5 شركات.

و سينتج عن التقسيم تأسيس شركة جديدة باسم شركة ” ايه كابيتال القابضة ” في شكل شركة مساهمة مصرية ويمثل غرضها الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقًا مالية أو زيادة رؤوس أموالها.

نتائج أعمال الشركة خلال 2022

كشفت القوائم المالية المجمعة لمجموعة عامر القابضة – عامر جروب، عن تحولها من الخسائر إلى الأرباح على أساس سنوي، خلال 2022.

وأوضحت الشركة، أنها حققت خسائر بلغت 195.16 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 83.21 مليون جنيه في 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغت إيرادات الشركة خلال 2022 نحو 870.4 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.37 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، ارتفعت خسائر الشركة خلال 2022 إلى  46.33 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 1.29 مليون جنيه في 2021.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار