• logo ads 2

موعد اجتماع البنك المركزى القادم لحسم مصير سعر الفائدة

alx adv
استمع للمقال

حالة من الترقب تعيشها الأسواق فى مصر بانتظار قرار لجنة السياسة النقدية لـ البنك المركزى المصرى

اعلان البريد 19نوفمبر

اجتماع البنك المركزي المصري القادم

 

البنك المركزى المصرى
البنك المركزى المصرى

و من المقرر أن يعقد اجتماع البنك المركزي المصري القادم  يوم الخميس القادم الموافق  31 مارس الجارى  وسط توقعات برفع سعر الفائدة من 1 الى 3% وفقا لما صرح به الخبراء

 

سعر الفائدة المعلن من البنك المركزي المصري اليوم

البنك المركزى المصرى
البنك المركزى المصرى

وفي اجتماعها السابق في الثاني من فبراير، أبقت اللجنة سعر الإقراض عند 17.25 بالمئة وسعر الإيداع عند 16.25 بالمئة، قائلة إن زياداتها البالغة 800 نقطة أساس خلال العام الماضي من شأنها أن تساعد في ترويض التضخم ، والذى يعد آخر قرارات البنك المركزي المصري بخصوص القروض

 

وكانت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، قد قررت خلال الاجتماع الأخير في عام 2022، رفع سعر الفائدة على الودائع والإقراض لليلة واحدة بواقع 300 نقطة أساس إلى 16.25% و17.25% بالترتيب.

وأدى هذا القرار إلى تسريع وتيرة سياسة التشديد النقدي بمقدار 500 نقطة أساس في الربع الرابع من عام 2022، حيث رفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بمقدار 800 نقطة أساس خلال عام 2022 وفي الوقت نفسه، ارتفع التضخم إلى 21.3% خلال شهر ديسمبر 2022.

 

 

ورفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة للمرة التاسعة على التوالي إلى نطاق 4.75% لـ 5%، ويعد سبب الرفع هو تصاعد المعدل السنوى للتضخم الأساسى ووصوله .

 

كم يكون سعر الدولار اليوم؟

كم يكون سعر الدولار اليوم؟
كم يكون سعر الدولار اليوم؟

هذا و استقر سعر الدولار ليسجل  نحو 30.85 جنيه للشراء، 30.95 جنيه للبيع.

 

 

قرار البنك المركزي المصري

قرار البنك المركزي المصري
قرار البنك المركزي المصري

وقال تقرير صادر عن HSBC أحد أكبر البنوك العالمية، يوم الأربعاء، إن البنك المركزي المصرى  قد يرفع سعر الفائدة بنسبة 3% في اجتماع لجنة السياسة النقدية يوم الخميس المقبل.

وأوضح البنك أن موقف السياسة النقدية في الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير في أول اجتماع له في 2023 فبراير الماضي يمثل محورا من 3 محاور رئيسية في زيادة الضغط على سعر صرف الجنيه أمام الدولار.

وأبقى البنك المركزي على سعر الفائدة في اجتماعه الأخير بعد رفعها 8% على 4 مرات خلال العام الماضي ليسجل سعر العائد لديه 16.25% للإيداع و17.25% للإقراض.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار