• logo ads 2

أسعار البيض تواصل استقرارها بالأسواق اليوم 2 إبريل 2023

استمع للمقال

استقرت أسعار البيض اليوم الأحد 2 إبريل 2023، بجميع أنواعه لدى تجار الجملة بالسوق المصرية، إذ سجل سعر طبق البيض الأبيض، 85 جنيهًا بالمزرعة، مقابل 96 جنيهًا أمس، وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، ويحقق هذا الإنتاج اكتفاءً ذاتيًا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، بحسب بيانات شعبة الدواجن.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أسعار البيض اليوم بالسوق المصرى:

استقرت أسعار البيض الأبيض البيضاء اليوم بالمزرعة 85 جنيه ليصل إلى المستهلك بنحو 95 جنيه.

وسجل سعر البيض الأحمر اليوم بالسوق المصرى إلى 95 جنيهات بالمزرعة لتصل إلى المستهلك بنحو 105 جنيهات.

وسجل سعر كرتونة البيض البلدى اليوم إلى 104 جنيه ليصل إلى المستهلك بنحو 110 جنيه.

أسعار البيض اليوم الأحد:

 

ودفعت أزمة نقص الأعلاف خلال الفترة الماضية، بسبب مشكلة تكدس البضائع بالموانئ مع نقص الدولار وتطبيق نظام الاعتمادات المستندية، بعض مزارع الدواجن إلى إعدام كميات من الكتاكيت، وهو ما أثار جدلا واسعا دفع الحكومة للسعي لتوفير حلول سريعة للأزمة.

 

قال الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن ندرة الإفراجات عن مكونات الأعلاف (الصويا، والذرة)، أدت إلى خلق سوق سوداء يباع فيه طن العلف كمنتج نهائي بسعر يتجاوز الـ25 ألف جنيه، لافتا إلى أن السعر العادل لطن الأعلاف لا يتجاوز الـ14 ألف جنيه باعتبار الأسعار العالمية للذرة والصويا، وباحتساب سعر صرف الدولار على 31 جنيها.

 

نائب رئيس اتحاد منتجى الدواجن يشدد على ضرورة الإفراج عن شحنات الذرة والصويا لزيادة المعروض بالسوق المحلية

 

وأشار الزيني إلى أن سعر الذرة يسجل 20 ألف جنيه للطن، ويصل سعر طن الصويا إلى 36 ألفا، مشددا على ضرورة الإفراج عن شحنات الذرة والصويا لزيادة المعروض بالسوق المحلية، قائلا: «المنتجون مش لاقيين الذرة من الأساس حتى بالأسعار المرتفعة».

وذكر أن تكلفة إنتاج طبق البيض الواحد تتجاوز الـ120 جنيها، رغم أنها تباع بـ85 جنيها خلال تعاملات اليوم، بانخفاض 11 جنيها في الطبق خلال تعاملات اليوم فقط، مرجعا ذلك إلى آليات العرض والطلب خلال الفترة الحالية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار