• logo ads 2

لليوم الثاني.. أسعار الأعلاف تستقر بالسوق المحلية

استمع للمقال

استقرت أسعار أعلاف الدواجن، بالسوق المحلي، اليوم الاثنين 17 إبريل 2023، لليوم الثانى على التوالى، إذ سجل طن علف «بادي تسمين سوبر 23%» 28 ألف جنيه للطن، وسجل أيضًا سعر علف «نامي تسمين سوبر 21%» 27.900 جنيها للطن، وخيم الثبات على أسعار خامات الأعلاف أيضًا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

كان عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي؛ لمتابعة موقف توفير احتياجات السوق المحلية من الأعلاف والذرة الصفراء وفول الصويا.

 

وخلال الاجتماع، عرض وزير الزراعة تقريرًا حول كميات الأعلاف المطلوبة خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا على الحاجة لتوفير كميات كافية تلبي احتياجات مزارع الدواجن، وتسمح بحدوث انخفاضات في أسعار الأعلاف، بما يدعم الإنتاج المحلي من الدواجن وبيض المائدة، ويحول دون ارتفاع أسعارها.

 

وتم التوافق، في ختام الاجتماع، على قيام القطاع المصرفي بإجراءات سريعة لتوفير موارد النقد الأجنبي اللازمة لزيادة كميات الأعلاف في السوق المحلية، وتسريع إجراءات الإفراج عن شحنات الذرة الصفراء وفول الصويا؛ من أجل الحفاظ على استمرارية دورات إنتاج الدواجن في المزارع، وتفادي أية انقطاعات في الإنتاج.

 

الاتحاد يخاطب 5 جهات خكومية لندرة الأعلاف

 

خاطب اتحاد منتجي الدواجن 5 جهات حكومية عبر مذكرات عاجلة أوضح فيها استمرار أزمات القطاع نتيجة تراجع معدلات الافراج عن الأعلاف من الموانئ، وتم توجيه المذكرة لوزراء الزراعة والتجارة والتموين ومحافظ البنك المركزي ورئيس مجلس الوزراء.

 

وطالبت المذكرة من وزارة التموين بطرح كميات الذرة المستوردة المتوفرة لديها وهي بقيمة 110 آلاف طن.

 

ونصت المذكرة التي حصلت عليها “عالم المال” أن هناك ارتفاعا في أسعار كل من الذرة المستوردة والصويا الي 19000و 35000 علي التوالي فضلاً عن اضافات الأعلاف والخامات الأخري.

 

 

أسعار خامات الأعلاف اليوم:

استقرت أسعار الجلوتين المحلي، ليسجل سعر الطن 46.000 جنيه.

الجلوتوفيد المحلي

خيم الثبات على سعر الجلوتوفيد المحلي، ليبلغ 15.000 جنيه للطن.

الدي دي جي

لم تتغير مستويات سعر طن الدي دي جي اليوم، إذ استقر عند 23,000 جنيه.

كسب العباد 36%

وثبتت أسعار كسب العباد، ليسجل سعر الطن 24,000 جنيه.

 

سعر طن العلف اليوم فى مصر

سجلت أسعار الأعلاف، بالسوق المحلي استقرار؛ إذ سجل طن علف «بادي تسمين سوبر 23%» 28000 جنيه للطن.

وسجل أيضًا سعر علف «نامي تسمين سوبر 21%» 27.900 جنيها للطن.

وحقق سعر طن علف «بادي نامي 21%» 27.300 جنيها للطن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار