• logo ads 2

الزراعة تنظم معرض دائم للزهور ومستلزمات الإنتاج بالدقى

استمع للمقال

تنظم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى معرضًا دائما للزهور ومستلزمات الإنتاج وتكنولوجيا الزراعة الذكية بموقع الدقى للزراعات المحمية أمام نادى الصيد بالتعاون مع القطاع الخاص يتم من خلاله عرض المنتجات والابتكارات والتكنولوجيات وكذلك معرض دائم للزهور ومستلزمات الإنتاج والسلع الغذائية بمشاركة 62 عارضا من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ويحتوى المعرض يحتوى على نباتات الزينة “النباتات الحولية والمعمرة وزهور القطف وبراعم أزهار وأكاليل الزهور وشتلات الفاكهة بكافة أنواعها الاستوائية وأشجار الفاكهة النادرة وشتلات الخضر للزراعات المحمية والحقل المكشوف”.

 

أعلن الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي، عن فتح الباب أمام العارضين للاشتراك في معرض زهور الربيع وسوف يتم تلقي الطلبات اعتبارا من اليوم 19 أبريل بمقر إدارة المتحف الزراعي بالدقي.

والجدير بالذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كان قد وافق على إقامة معرض زهور الربيع في دورته التسعون اعتبارا من منتصف مايو القادم ولمدة شهر في المتحف الزراعى بالدقي.

 

ويشار الى أن معرض زهور الربيع هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة كذلك يعد حدثا ثقافيا اقتصاديا متميزا يحرص على زيارته المواطنين خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.

تقاوى الخضر

 

ويتم عرض مخرجات البرنامج الوطنى لإنتاج تقاوى الخضر وهى بذور وهجن مصرية متوافقة ومتأقلمة مع الظروف المحلية وذات جودة عالية ولاند سكيب وأعمال تجميل للمناظر الطبيعية والهندسية وأشجار مصدات الرياح بغرض حماية ووقاية المزروعات والحيوانات من تأثير وأضرار الطقس والتغيرات المناخية وإنتاج الأشجار الخشبية وزراعات الأسطح وهى طريقة متطورة يتم فيها استخدام أوساط زراعية لزراعة أسطح المنازل، المكاتب والمساحات المكشوفة بشكل جمالى مكثف يرفع كفاءة استخدام المياه والمستلزمات الزراعية “التقاوى المعتمدة – الأسمدة المعدنية – مستلزمات الرى – المبيدات – الأعلاف الحيوانية – الآلات الزراعية ” ومخصبات ومنتجات عضوية – الكربون الحيوى – البايوتشار- خل الخشب – أسمدة عضوية – سماد الكمبوست – استخدام الأعداء الطبيعيين ومنتجات غذائية ” ويضم المعرض أنواع السلع والمنتجات الغذائية والاستهلاكية بالإضافة إلى الخضار بأسعار مخفضة عن مثيلاتها فى الأسواق المحلية لتلبية احتياجات المواطنين وبجودة عالية.

 

حديقة الأرومان

 

الجدير بالذكر أن معرض الزهور كان يقام لمدة شهر وأحيانا يمتد إلى شهر ونصف في حديقة الأورمان بالجيزة، التي تعد من أكبر وأبرز الحدائق النباتية في العالم، حيث تشغل مساحة 28 فدانا، وأُنشئت في عهد الخديوي إسماعيل عام 1875، وتضم مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل وأكثر من 1200 نبات.

 

ويضم معرض الزهور 2023 متخصصون في جميع أعمال الزراعة، بينها ديكور المنزل، وأسطح الفيلات والمنازل، وأرضيات صناعية، والمناظر الطبيعية للمدارس والحضانات والمطاعم والكافيهات، بأعلى جودة وأقل سعر.

يعود تاريخ معرض زهور الربيع إلى عهد السلطان حسين في العام 1914 م، تحت إشراف جمعية فلاحة البساتين، أي أنّه بدأ منذ 109 سنوات، ولكن تم افتتاح المعرض بشكل رسمي عام 1934 تحت إشراف وزارة الزراعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار