• logo ads 2

مفتشو الحجر يواصلون العمل لتسهيل إجراءات التصدير وفحص السلع المستوردة

استمع للمقال

أكد الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري،  أن مفتشي الحجر قاموا خلال أيام العيد وعلى مدار الساعه بفحص الصادرات والواردات الزراعيه في جميع المواني والمنافذ الجمركيه علي مستوي الجمهوريه، حيث استقبل ميناء دمياط البحري مراكب قمح من روسيا وذرة صفراء من اوكرانيا والأرجنتين، بالأضافة إلي مركب تفاح وارده من بولندا.

اعلان البريد 19نوفمبر

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي, باستمرار العمل في قطاعات الوزارة الخدمية خلال إجازة عيد الفطر المبارك لخدمة المواطنين والمصدرين.

توفير مخزون استراتيجي من السلع الاستراتيجية من أجل توفير القمح التمويني والأعلاف

كما استقبل ميناء الدخيله مركب قمح واردة من روسيا بالاضافة الي مركب ذرة صفراء وارده من رومانيا
وتم فحص جميع المراكب والشحنات المختلفة من الواردات الزراعية تمهيدا للإفراج عنهم حال مطابقتهم للتشريعات الحجرية المصرية، وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية نحو توفير مخزون استراتيجي من السلع الاستراتيجية من أجل توفير القمح التمويني والأعلاف اللازمة لتأمين تموين البلاد.

هذا وتقوم أقسام الصادر التابعه للحجر الزراعي بالموانئ والمنافذ الجمركية بفحص الشحنات المختلفه من الصادرات الزراعية علي مدار الساعة خلال أيام عيد الفطر المبارك.

متابعة حصاد وتوريد القمح

 

وفى نفس السياق قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمتابعة حصاد وتوريد القمح ويشيد بالفلاحين والعاملين في الإدارات المعنية، خلال رابع أيام عيد الفطر، من مكتبه بمقر الوزارة في الدقي.

 

أكد القصير على مديري مديريات الزراعة أهمية المتابعة المستمرة لحصاد وتوريد القمح، والتواصل مع المزارعين وتقديم كافة التسهيلات لهم والتوعية باستخدام الأساليب الحديثة في الحصاد حيث تسهم في تقليل الفاقد وتحافظ على درجة جودة المحصول موجهاً قطاع الزراعة الآلية بتخفيض رسوم معدات الحصاد الآلى لمزارعي القمح.

 

كما شدد وزير الزراعة على ضرورة الربط بين المساحات التي تم حصادها والكميات الموردة والتنسيق مع السادة مسئولي وزارة التموين وكافة الجهات المعنية كلٍ في محافظته، مؤكدا على ضرورة أن يتم مقارنة الكميات التي يتم توريدها بالمساحات التي تم حصادها بالمستهدفات المطلوبة من كل محافظة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار