• logo ads 2

بعد زيادة السولار.. هل ترفع التموين سعر رغيف الخبز؟

alx adv
استمع للمقال

تعقد وزارة التموين والتجارة الداخلية اجتماعا طارئًا، بداية الأسبوع المقبل، مع الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية لتحديد التكلفة الجديدة لإنتاج الخبز المدعم وذلك بعد قرار لجنة التسعير التلقائي برفع سعر السولار، ليصبح 8.25 جنيه للتر بدلا من 7.25 جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

من ناحية أخرى،  قال عبد الرحمن عمر رئيس شعبة مخابز المنيا إن 70% من إجمالي المخابز البلدية المدعمة تعمل بالغاز الطبيعي و30٪ تعمل بالسولار.

زيادة مستمرة في عمليات تحويل المخابز للعمل بالغاز

وأكد أن هناك زيادة مستمرة في عمليات تحويل المخابز للعمل بالغاز بدلا من السولار وفقًا لمبادرة رئيس الجمهورية للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي، والبداية في قرية حياة كريمة.

 

وتخصص الحكومة نحو تخصيص أكبر قيمة لدعم السلع التموينية سنويا لوصول الدعم لمستحقيه، كما أنها تأتي ضمن بند المنح والمزايا الاجتماعية.

 

وبلغت قيمة دعم السلع التموينية في الموازنة العامة للعام المالي الجديد  127.7 مليار جنيه، مقابل  90 مليار جنيه، بالموازنة الجارية بزيادة 41.9%، ومقابل 87 مليارا و222 مليون جنيه بالعام السابق، حيث تخصص الحكومة  قيمة أكبر لدعم السلع التموينية سنويا لوصول الدعم لمستحقيه.

 

من جانبها، أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن هذه الزيادة موجه لتوفير احتياجات الدولة من القمح سواء المحلي في موسم الحصاد الحالي أو المستورد وذلك لانتاج الخبز المدعم للمواطنين البالغ عددهم 72 مليون مستفيد حيث يتم إنتاج من 250 إلى 270 مليون رغيف يوميًا.

توفير السلع الأساسية للمواطنين أصحاب البطاقات

وأشارت الوزارة إلى أن زيادة مخصصات الدعم تستهدف إستمرار توفير السلع الأساسية للمواطنين أصحاب البطاقات في ظل موجة التضخم الغير مسبوقة في الأسعار، بالإضافة إلى السلع الحرة التي يتم توفيرها بمنافذ الوزارة لإحداث توازن في السوق، فضلًا عن توفير مخصصات إضافة المواليد للأسر الأولي بالرعاية.

 

كانت «التموين» أصدرت قرارا فى أغسطس 2020 بشأن تحديد سعر تكلفة إنتاج جوال الدقيق المدعم بقيمة 265 جنيها بدلا من 240 للمخابز العاملة بالسولار، و283 جنيها بدلا من 260 للمخابز العاملة بالغاز الطبيعى، مع تخفيض وزن رغيف العيش المدعم إلى 90 جراما بدلًا من 110 جرامات، كما سيتم زيادة عدد الأرغفة للجوال زنة 100 كيلو ليصل إلى 1450.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار