• logo ads 2

ارتفاع أسعار النفط العالمية بمستهل التعاملات

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار النفط العالمية بمستهل تعاملات اليوم الخميس، ليصل سعر خام برنت 77.14 دولار للبرميل ليزيد سعره بمعدل 0.93٪ أي بمعدل 0.64 سنتا، كما ارتفع سعر خام غرب تكساس الأمريكي 73.03 دولارًا للبرميل.

اعلان البريد 19نوفمبر


يأتي ذلك بدعم من بيانات الطلب على الوقود من الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، والتي شهدت سحبًا أكبر من المتوقع خلال الأسبوع الماضي.

أدى انخفاض حاد أكبر من المتوقع بمخزونات البنزين في الولايات المتحدة إلى ارتفاع أسعار النفط الخام؛ ما يعكس الطلب القوي على وقود النقل في الولايات المتحدة.

 

انخفضت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بمقدار 3.2 مليون برميل، الأسبوع الماضي؛ أي أكثر بكثير من توقعات المحللين البالغة 1.2 مليون برميل، حسبما أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

كما تراجعت مخزونات نواتج التقطير، بينما ارتفع الطلب على وقود الطائرات في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى له منذ ديسمبر 2019.

 

وتسعى المملكة السعودية جاهدة لدعم أسعار النفط بعد أن أعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك بلس) بشكل مفاجئ عن خفض إضافي للإنتاج اعتبارا من شهر مايو الجاري حتى نهاية العام الجاري.

كما أفادت رويترز بأن المصافي الآسيوية من بطء هوامش التكرير بسبب ارتفاع أسعار النفط وزيادة المعروض من المنتجات أو المشتقات النفطية، وقد يدفع خفض أصغر في الخام العربي الخفيف OSP بعض شركات التكرير إلى خفض حجم المشتريات أو عمليات التكرير لهذا الشهر.

 

وقد تؤدي المزيد من قرارات رفع الفائدة إلى تباطؤ النمو الاقتصادي وتقويض الطلب على الطاقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار