• logo ads 2

بعد الإعفاء الجمركى.. هل تتراجع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة؟

alx adv
استمع للمقال

توقعت شعبة الذهب والمصوغات بغرفة القاهرة التجارية، تراجع أسعار الذهب بالسوق المحلى خلال الفترة المقبلة بعد قرار مجلس الوزراء بإعفاء واردات الذهب  بأشكال نصف مشغولة، وكذا المُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

اعلان البريد 19نوفمبر

فرج: توقعات يتراجع أسعار الذهب بعد الإعفاء الجمركى

وقال الدكتور ناجى فرج عضو اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، ومستشار وزير التموين لسئون الذهب فى تصريحات لـ”عالم المال ” إن سريان واستمرار القرار لمدة ستة أشهر سيؤدي بالتبعية إلى زيادة المعروض في السوق وبالتالى ستنخفض الأسعار لأن السماح بدخول الذهب في حدود 150 جرام للعائدين من الخارج سيدفع الأسعار في اتجاه التراجع.

 

وأضاف “فرج” وأن القرار والذى صدر أمس من قبل مجلس الوزراء، سيوازن بين أسعار الذهب في مصر والخليج، وسيؤدي لتراجع الأسعار في مصر بين 100 إلى 300 جنيه للجرام نتيجة توافر المعروض المتوقع فى السوق المحلى

 

ونص مشروع قرار مجلس الوزراء على عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

وتأتي هذه الموافقة في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في أسعار الذهب داخل الأسواق، والحد من محاولات التهريب الجمركي لأصناف الذهب نصف المشغولة والمشغولة عبر المنافذ الجمركية المختلفة.

قرار هام من مجلس الوزراء بشأن الذهب

ووافق مجلس الوزراء خلال الساعات الماضية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذا المُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

أسعار الذهب

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات الفترة المسائية اليوم الخميس بمحلات الصاغة، إذ انخفض سعر الذهب الآن عيار 21، ليسجل2535  جنيهًا، بعدما وصل في بداية تعاملات اليوم إلى 2560 جنيهًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار