• logo ads 2

وزير التموين: 420 لجنة تستقبل القمح من جميع أنحاء الجمهورية

استمع للمقال

استعرض الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، جهود الدولة في توفير القمح، مؤكدا أن محصول القمح وخاصة في مصر يعتبر من أهم المحاصيل الاستراتيجية أن لم يكن أهم مشروع استراتيجي في مصر، لأسباب كثيرة ليس للعائد الاقتصادي، الأساس إنتاج رغيف الخبز جزء من الأمن الغذائي للشعب المصري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف خلال كلمته في افتتاح موسم حصاد القمح من شرق العوينات وافتتاح مصنع البطاطس بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: “موسم حصاد القمح يبدأ من النصف الثاني من شهر أبريل حتى أواخر يونيو، وتعمل وزارة التموين بالتنسيق الكامل مع وزارة الزراعة لاستقبال القمح.. وهناك 420 لجنة تعمل على جميع أنحاء الجمهورية من التموين والزراعة وهيئة سلامة الغذاء وأمين الشونة والوزان المعتمد.. وهناك عناية كامله وغرفة عمليات يومية في الوزارة وفى كل المديريات لتجميع كافة البيانات لمتابعة هذا الموسم.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا نحتاج إلى العديد من الأبحاث والدراسات كي نستطيع تصنيع منتج زراعي عالي الجودة وفق المعايير المطلوبة.

وأضاف الرئيس السيسي: “سعيدون أن يكون لنا نصيب في تحقيق أحلام، سبق وأن حلم بها آخرون منذ سنوات عديدة، ولم يتم تنفيذها نتيجة مجموعة من الظروف والتحديات”.

 

وأعرب الرئيس السيسي عن سعادته، قائلا “”سعيد بالإنجاز الذي نحققه ونهدف لجلب كثافة سكانية إلى توشكى والعوينات للعمل والحياة”.

 

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الأحد، موسم حصاد القمح وعدد من المحاصيل بشرق العوينات فى أضخم مشروع لإنتاج القمح إذ تشهد مصر جهودا كبيرة تقوم بها الدولة لتوسيع حجم الرقعة الزراعية خاصة فيما يتعلق بالسلع الاستراتيجية كالقمح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار