• logo ads 2

التموين: استلام 2 مليون طن قمح محلي حتى الآن

alx adv
استمع للمقال

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن إرتفاع معدل توريد محصول القمح المحلي من المزارعين إلى نحو 2 مليون طن منذ انطلاق موسم توريد القمح، وحتى الآن ، وذلك من خلال 420 موقع تجميع على مستوى الجمهورية، وأنه تم سداد نحو 18 مليار جنيه للمزارعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتحرص وزارة التموين على سداد مستحقات المزارعين خلال 48 ساعة من التوريد، وتقديم كافة التسهيلات لهم لضمان زيادة معدلات التوريد، إلى المستهدف وفقا السعات التخزينية التي تصل لـ 5.5 مليون طن.

 

وتشمل السعات التخزينية لمحصول القمح، جميع المواقع والصوامع والهناجر والبناكر التابعة لوزارة ‏التموين وللجهات المسوقة إضافة إلى ‏مواقع وصوامع القطاع الخاص في حال احتياجها.‎

 

وكان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، قد أكد أن قرار الدولة بزيادة سعر توريد القمح الموسم الحالي من ‏‏المزارعين ليصبح 1500 جنيه يأتي ليشجع المزارعين على زيادة معدلات للتوريد الدولة لتأمين احتياجات ‏‏المواطنين من الخبز المدعم‎.

 

وأشار وزير التموين، إلى أن زيادة معدلات التوريد من القمح المحلي من شأنه أن يساهم في تخفيض فاتورة الاستيراد ‏‏وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، مؤكدا ضرورة تشجيع المزارعين على ‏‏توريد محصول القمح إلى الدولة خاصة مع زيادة الحوافز المقدمة لهم.

 

وتواصل مديريات التموين علي مستوي الجمهورية تنفيذ التوجيه الوزاري الخاص بصرف 10 كيلو نخالة لكل اردب قمح مورد من المزارعين على مستوي الجمهورية، من خلال الضوابط التي تم الإعلان عنها، بالإضافة إلي صرف 30 كيلو جرام نخالة خشنة شهريا علي كل ‏رأس ماشية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار