• logo ads 2

تراجع مستمر.. أسعار الذهب خلال تعاملات المنتصف

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم 15/5/2023 فى السوق المحلى والصاغة تراجعا ملحوظا استمرار لتراجع تعاملات المستهل على خلفية استقرار سعر صرف الدولار وفتح استيراد الذهب دون جمارك للمصريين العائدين من الخارج، وسجل عيار 21 الأكثر تدوالا فى مصر 2320 جنيها وسجل سعر اوقية الذهب2016 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

ةتراجعت أسعار المعدن الأصفر الذهب في منتصف تعاملات اليوم الأحد 14 مايو 2023، وذلك في أعقاب قرارمجلس الوزراء بالإعفاء الجمركي عن الذهب القادم من الخارج باستثناء الضريبة على القيمة المضافة وذلك لفترة 6 أشهر، فضلًا عن انخفاض أسعارالذهب على المستوى العالمي”.

وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 2290 جنيها وسجل سعر اوقية الذهب2010 دولار، وخسرسعرالذهب الآن  مايقرب من 60،70 جنيها ، بالسوق المحلى والصاغة”.

إعفاء واردات الذهب من الخارج من أحكام الضريبة والرسوم

وتراجعت أسعار الذهب خلال الأيام الماضية بعد قرار مجلس الوزراء الذى صدر مؤخرا بشأن إعفاء واردات الذهب من الخارج من أحكام الضريبة والرسوم الجمركية لمدة 6 أشهر، حسب ناجى فرج مستشار وزيرالتموين لشئون الذهب فى تصريحات سابقة لـ”عالم المال”.

وقال “فرج” إن قرار إعفاء واردات الذهب من أحكام الرسوم الجمركية يمنح المشتري والتاجر ارتياحًا بشأن الوفرة في الذهب، فضلا عن إسهاماته في استقرار الأسعار إلى جانب امتيازاته على الاقتصاد القومي برفع احتياطي الذهب في السوق المحلي،مشيرا إلى أن إتاحة كميات كبيرة من الذهب ستساهم في إحداث توازن وتراجع ملحوظ بأسعار الذهب.

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 100 و130 جنيهًا.وذلك باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك.

أسعار الذهب

ويبحث العديد من المواطنين عن أسعار الذهب بشكل يومي ومستمر، بعدما قفز بشكل غريب مما شغل أذهان العديد من الناس، وخاصة المقبلين على الزواج، حيث نلاحظ تزايد عمليات البحث عبر المحرك العالمي “جوجل” عن أسعار الذهب.

وفى السطورالتالية يرصد”عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم ،والتى جاءت كالتالى،

عيار 21 سجل 2290 جنيهًا.

عيار 24 سجل 2617 جنيهًا.

عيار18 سجل1963 جنيهًا.

عيار 14 سجل 1513.25 جنيه.

عيار12 سجل 1297.25 جنيه.

الجنيه الذهب 18320جنيهًا.

 سعرأوقية الذهب 2014 دولار.

 

أوزان خفيفة لتحريك مبيعات المشغولات الذهبية

يذكر أن عدد من تجار الذهب والمشغولات الثمينة وجهوا نصائح للمواطنين المقبلين على شراء المشغولات الذهبية للأفراح والخطوبات، بشراء الأوزان الخفيفة التي تمكنهم من شراء مجموعة متنوعة أو عدة قطع فى الشبكة بأوزان خفيفة، خاصة أن المحلات حاليا توفر جميع الأوزان والبدائل المختلفة لتشجيع المستهلكين على الشراء.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار