• logo ads 2

“تجارية الإسماعيلية” تكشف أسباب ارتفاع أسعار اللحوم

alx adv
استمع للمقال

 

كشف المهندس احمد عثمان رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية، عن أسباب الارتفاع الملحوظ في أسعار اللحوم البلدي في السوق المحلى خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا أن هناك عدة أسباب أثرت علي ارتفاع أسعارها نتيجة بعض المؤثرات الخارجية.

اعلان البريد 19نوفمبر

الحرب الروسية تضغط على أسعار اللحوم

وقال “عثمان “، في بيان صحفي، إن الحرب الروسية الأوكرانية كانت سبب رئيسي في بداية ازمه ارتفاع الأسعار بسبب نقص في خامات الاعلاف المستوردة من اذرة و صويا حيث انهم المكون الرئيسي للعلف، بالإضافة إلي تذبذب و ارتفاع سعر الدولار،  مما ادى الى ارتفاع الادوية و التحصينات المستخدمة للمواشي حيث ان معظمها مستوردة وزيادة التكلفة في التربية و النقل  بعد زيادة سعر السولار حيث ان تكلفة النقل اللحوم من المزارع للمجازر ومن المجازر للمستهلك قد زادت.

مطالبات بتشديد الرقابة على ذبح البتلو

كما قدم رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية عدة مقترحات  لحل الازمه وهي الحفاظ علي القطيع الصغير و تشديد  الرقابة علي ذبح البتلو زيادة الرقابة التموينية علي الأسعار بحيث يتم تطبيق تسعيرة موحده، الاهتمام بزراعة الاذرة و كسب الصويا المستخدم في تصنيع الاعلاف.

ارتفعت أسعار اللحوم اليوم الخميس 18 مايو 2023 بعدد من الأسواق الموجودة داخل جمهورية مصر العربية وذلك طبقاً لما كشفت عنه البيانات الصادرة من بوابة الأسعار المحلية والعالمية، التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء.

 

وتشهد أسعار اللحوم في الأسواق المحلية ارتفاعا كبيرا، خلال الفترة الحالية إذ سجلت على مدار الأيام الماضية قفزات كبيرة بسبب تحركات الدولار وارتفاع الأعلاف، ويتساءل مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي عن أسعار اللحوم اليوم،

وعن الأسعار بالسوق المحلى ومحلات الجزارة جاءت كالتالي: سعر كيلو اللحمة الكندوز ما بين 240 و300 جنيه، سعر كيلو اللحمة البقري البلدي وصل إلي 316.74 جنيه، بارتفاع 6.08 جنيه، سعر كيلو اللحمة الجملي 210 إلى 250 جنيه للكيلو، سعر كيلو اللحمة الضأن من250 و300 جنيه حسب القطعية.

كما سجل سعر كيلو اللحمة المفرومة 150 و190 جنيهًا، سعر كيلو اللحمة كباب الحلة 160- 210 جنيها، سعر كيلو اللحمة البتلو من240 و280 جنيه للكيلو سعر كيلو الكبدة 250 جنيه وحتى 300 للكيلو

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار