• logo ads 2

بعد إعلان بيع البنك.. المصرف المتحد يوجه رسالة هامة لموظفيه

alx adv
استمع للمقال

وجهت إدارة المصرف المتحد خطابا لموظفي البنك عبر البريد الإلكتروني حول حقيقة الإتجاه لبيع المصرف  لمستثمر إستراتيجي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكدت إدارة البنك في خطابها الموجه للموظفين صحة ما تردد بشأن طرح البنك للبيع موضحة أن الإعلان عن تعيين مستشار مالي لبيع البنك يأتي كجزء من الإجراءات التي يقوم بها البنك المركزي للبيع لمستثمر استراتيجي وذلك بالتنسيق مع إدارة المصرف لبيع حصة البنك المركزي لمستثمر استراتيجي ضمن برنامج الطروحات الذي أعلن عنه مجلس الوزراء والحكومة المصرية.

 

وأشارت إدارة البنك إلى أن الجميع يعولون على احترافية وقوة فريق عمل المصرف في تنفذ المهام علي اكمل وجه مدعوما بقوة وصلابة المركز المالي وقدرة المصرف علي المنافسة وتنمية الأعمال ولقد خضنا هذه التجربة من قبل وجاهزين لبدء المهمة بالتأكيد لتكتمل بنجاح.

 

وطالبت إدارة البنك الموظفين بالتعاون ودعم فريق العمل وعدم إدخار اي جهد لتحقيق الهدف الذي سيكون له مردود ممتاز لفريق العمل والوطن الحبيب مصر.

 

بدء إجراءات بيع المصرف المتحد.

وعين البنك المركزي المصري بنك “باركليز” مستشارا دوليا لإنهاء صفقة التخارج من المصرف المتحد، حيث يسعى المركزي لبيع المصرف في إطار برنامج الحكومة المصرية لبيع حصص في شركات.

وأضاف البنك في بيان إن باركليز سيتولى “تنفيذ مهامه جنبا إلى جنب مع المستشار المحلي سي.آي كابيتال”.

 

وقال المركزي المصري إن أصول المصرف المتحد تبلغ 60 مليار جنيه (1.94 مليار دولار) وبلغ إجمالي رأسماله 10.7 مليار جنيه في ديسمبر 2022 وإن قاعدة رأسماله تنعكس على معيار كفاية رأس المال بنسبة تصل إلى 21%.

 

ويمتلك البنك المركزي حاليا نحو 99.9% من أسهم بنك المصرف المتحد، وهو الكيان الذي تم تأسيسه عام 2006 عبر دمج 3 بنوك ضمن تنفيذ خطة إصلاح الجهاز المصرفي.

 

ويعد المصرف المتحد أحد البنوك الأربعة التي كان مقرر لها الطرح لي البورصة المصرية لجذب الاستثمارات الأجنبية مع بنوك “القاهرة ، البنك العربي الأفريقي الدولي، البنك المصري لتنمية الصادرات”.

 

وكان قد أرسل البنك المركزي المصري مؤخرا إلى بنوك الاستثمار طلبات لتقديم عروض لدور استشاري في بيع المصرف المتحد الذي يمتلكه.

 

ويعد المصرف المتحد أحد البنوك البارزة في السوق المصرفي المصري حيث تم إنشاؤه عام 2006 بعد دمج ثلاثة بنوك متعثرة أسفرت عنها ظهور هذا الكيان الذي استطاع في فترة وجيزة أن يكون أحد البنوك القوية في السوق من حيث المؤشرات ونتائج الأعمال والمنافسة بقوة في الخدمات والمنتجات المصرفية المتعددة.

 

يمتلك المصرف المتحد شبكة فروع قوية منتشرة في ربوع مصر بلغت نحو 70 فرعا موزعة على أغلب محافظات مصر، بالإضافة إلى شبكة ماكينات صراف آلي تجاوزت 220 ماكينة صراف آلي.

 

 

ومن أهم عوامل جذب المصرف المتحد للمستثمرين العرب والأجانب والكيانات المالية الضخمة هو تحقيق البنك لمؤشرات نمو مستدامة وحقوق ملكية تجاوزت 9 مليارات جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار