• logo ads 2

شعبة الملابس تعرض معوقات القطاع بـ«الحوار الوطنى»

alx adv
استمع للمقال

كشفت شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، عن مشاركتها فى الحوار الوطنى، خلال الساعات الماضية وذلك فى إطار المشاركة الوطنية من كافة القطاعات الصناعية والتجارية ومجتمع الأعمال لمناقشة المعوقات والتحديات التى تواجه الاقتصاد وفرص الاستثمار ووضع الروى والحلول لهذه المعوقات من أجل النهوض بالاقتصاد القومى وجذب فرص الاستثمار”.

اعلان البريد 19نوفمبر

المعوقات التى تواجه قطاع الملابس الجاهزة

وقالت سماح هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إنه تم المشاركة خلال الساعات الماضية وتحديدا أمس فى جلسة بالمحور الاقتصادي – الحوار الوطني، وهى جلسة لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي التابعة للمحور الاقتصادي، والمخصصة لمناقشة موضوع “تحليل مناخ الاستثمار الخاص ما بين الواقع و الفرص  والتحديات.

شعبة الملابس تطرح التحديات التى تواجه القطاع

وأضافت “هيكل “فى تصريحات لـ”عالم المال” أنه تم طرح المعوقات والتحديات التى تواجه الاستثمار و كذلك الحلول و عر ض كافة الفرص و ايضا حلول و توصيات و مناقشتها و سوف يتم بحثها قريبا ،مشيرة إلى أنها قد تقدمت ببعض المشكلات في شكل نقاط تعوق قطاع الملابس الجاهزه سواءً كان للمستثمرالأجنبي او المحلي و قد لقيا اهتمام واسع و جاري بحثها وسوف يتم مناقشتها في الجلسات و ورش العمل القادمة.

انطلاق جلسات الحوار الوطنى

وانطلقت ثاني الجلسات النقاشية الخاصة بالمحور الاقتصادي للحوار الوطني، أمس الثلاثاء، حيث عقدت لجنة الصناعة جلسة بعنوان «تحديات توطين الصناعة»، لمعرفة أسباب تراجع مساهمة الصناعة في الاقتصاد الوطني، فيما ناقشت لجنة الاستثمار المحلى والأجنبي تحليل مناخ الاستثمار بين الواقع والفرص والتحديات.

يذكر أن مجلس أمناء الحوار الوطني كان قد توافق على عقد الجلسات بشكل أساسي أيام “الأحد، الثلاثاء، الخميس” من كل أسبوع، ويخصص لكل محور يوم من الأيام المشار إليها، ويمكن عقد حتى أربع جلسات في اليوم الواحد، لكل جلسة ثلاث ساعات، وتقرر انعقاد الجلسات في الأسبوع الأول بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي الحوار بكلمة مسجلة،خلال الايام الماضية  ذكر فيها أن “الحوار الوطني يرسم ملامح الجمهورية الجديدة” وأضاف أن الأحلام والآمال تفرض التوافق لا الاختلاف.

 

سماح هيكل
عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار