• logo ads 2

أوراسكوم للاستثمار تدرس الاستثمار بقطاع الفنادق والطاقة في أوزباكستان

alx adv
استمع للمقال

قالت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، إنها تعكف حاليًا على دراسة بعض الفرص في قطاع الفنادق السياحية والطاقة في دولة أوزباكستان.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة خلال إفصاح للبورصة المصرية،  اليوم الأربعاء ردًا على استفسارتها بشأن ما نشر عن ” أوراسكوم للاستثمار تستثمر 1.2 مليار دولار مع عائلة ساويرس في أوزبكستان”،
أن ذلك يأتي استكمالا لاستراتيجية الشركة في الاستثمار بقطاع تنمية المقاصد السياحية والطاقة المتجددة ووسائل النقل الخفيف التي تعمل بالكهرباء والتي قد قامت الشركة بالاستثمار فيه من خلال شركاتها التابعة.

 

«أوراسكوم للاستثمار» تُعيد هيكلة شركات تابعة بهولندا والبرازيل

 

سبق وقررت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، إعادة هيكلة بعض الشركات التابعة المملوكة للشركة في هولاندا والبرازيل.

وأوضحت الشركة ، إنه سيتم إعادة الهيكلة على مرحلة أو عدة مراحل، بما في ذلك نقل الأصول من وإلى شركات تابعة وذلك وفقًا للإجراءات القانونية المتبعة.

 

شراكة بين أوراسكوم للاستثمار و”BluEv”

وفي وقت سابق ،أعلنت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة BluEv، لإحداث طفرة في صناعة وسائل النقل الخفيف وتحويلها للعمل بالكهرباء في داخل مصر وخارجها.

وأكدت الشركة أن تلك الشراكة ستطلق حقبة جديدة في صناعة المواصلات من خلال شبكة BluEv الذكية لمحطات تبديل البطاريات ومنصتها الرقمية المتكاملة والتي من شأنها تسريع التحويل الأخضر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لقطاع النقل الخفيف.

نتائج أعمال الشركة المالية

 

يذكر أن أوراسكوم للاستثمار القابضة حققت أرباحاً بقيمة 428.04 مليون جنيه خلال 2022، مقابل أرباح بلغت 861.22 مليون جنيه في 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت أرباح الشركة في قوائمها المستقلة خلال العام الماضي إلى 754.55 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 42.1 مليون جنيه في العام السابق له.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار