• logo ads 2

المركزى السويسرى يرفع سعر الفائدة 25 نقطة

alx adv
استمع للمقال

رفع البنك الوطنى السويسري سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 25 نقطة أساس اليوم الخميس، مواصلاً بذلك حملته لكبح جماع التضخم، معلنا أن الضغوط التضخمية “زادت مرة أخرى” على المدى المتوسط.

اعلان البريد 19نوفمبر

وبحسب موقع روسيا اليوم، أوضح البنك الوطني السويسري في بيان أعلن فيه رفع المعدل إلى 1.75%، أنه “لا يمكن استبعاد أن الزيادات الإضافية في سياسة البنك الوطني السويسري ستكون ضرورية لضمان استقرار الأسعار على المدى المتوسط”.

وتعني الزيادة، التي تتماشى مع توقعات في استطلاع أجرته رويترز، أن أسعار الفائدة السويسرية وصلت الآن إلى أعلى مستوى لها منذ أبريل 2002.

 

ولفت البنك المركزي  إلى إنه كان يشدد السياسة النقدية بشكل أكبر لمواجهة الضغوط التضخمية، والتي زادت مرة أخرى على المدى المتوسط.

 

وأشار  البنك الوطني السويسري إلى إنه يظل أيضًا على استعداد للتدخل في أسواق العملات للحفاظ على استقرار الأسعار ، والذي يعرفه بأنه معدل تضخم يتراوح بين 0 و 2%.

 

في الأشهر الأخيرة ، كان البنك السويسري يبيع العملات الأجنبية لتعزيز قيمة الفرنك السويسري ، الذي قللت قوته من تأثير الواردات الأكثر تكلفة.

 

في الأشهر الـ 12 الماضية ، حول البنك الوطني السويسري تركيزه من معالجة القيمة المرتفعة للفرنك السويسري إلى مكافحة ارتفاع الأسعار الذي قال إنه ينطوي على خطر أن يصبح راسخًا ويصعب تغييره.

 

على الرغم من تواضعه وفقًا للمعايير الدولية ، عند 2.2% في مايو ، إلا أن التضخم السويسري ظل أعلى من النطاق المستهدف للبنك المركزي السويسري 0-2% منذ فبراير 2022 ، مع توقع زيادة الإيجارات في وقت لاحق من هذا العام أيضًا إلى ضغوط الأسعار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار