• logo ads 2

من 3 دول.. التموين تضخ 10 آلاف رأس ماشية خلال أيام العيد

alx adv
استمع للمقال

أعلنت مصادر مطلعة في وزارة التموين والتجارة الداخلية عن ضخ أكثر من 10 آلاف رأس ماشية وذلك خلال موسم عيد الاضحي المستمر حتي الان، حيث تم توجيهها مجزر البساتين التابع للوزارة، بعد وصولها إلي محاجر توشكي وأبو سمبل.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقالت المصادر أن تلك الكميات التي تم ضخها من 3 دول هي السودان وجيبوتي وكينيا، لافتة إلي أن رؤوس الماشية القادمة من أوغندا والصومال ستأتي خلال الاسبوع القادم.

 

وأضافت المصادر أن تلك الكميات التي تم توريدها من خلال الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة، بهدف طرحها في منافذ المجمعات الاستهلاكية وشركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة، وذلك عبر الشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

وكشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن توفير كميات كبيرة من الدواجن المجمدة تكفى للاستهلاك المحلى لمدة 3.4 شهر، كما تعاقدت الوزارة على 25 ألف طن برازيلى تكفى الاستهلاك فى المجمعات الاستهلاكية لأكثر من عام.

 

ونجحت وزارة التموين والتجارة الداخلية في التعاقد على توفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة لتوفيرها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، كما نوعت وزارة التموين في مصادر ومناشئ استيراد اللحوم سواء ‏كانت حية أو مجمدة، حيث تم التعاقد مع دول أفريقية بالإضافة إلى ‏الهند والسودان وجيبوتى وتنزانيا وأوغندا لاستيراد اللحوم لتوفير الكميات المطلوبة لتلبية ‏احتياجات المواطن بأسعار مخفضة بنسب تقل عن أسعارها في الأسواق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار