• logo ads 2

بـ 200 جنيه.. أول تعليق من «القصابين» على اللحوم الغير «شرعية»

alx adv
استمع للمقال

قال سعيد زغلول رئيس شعبة القصابين بغرفة الجيزة التجارية، إن أسعار اللحوم مازالت مستمرة ولا يوجد انخفاضات كما يتحدث البعض عن مبادرات تخفيض الأسعار سواء فى اللحوم أو الأسماك خاصة بعد حملات المقاطعة التي دشنها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي في عدد من المحافظات خلال الأيام الماضية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وردًا على تصريحات بعض منتسبي شعبة القصابين بأن اللحوم التي تقل أسعارها عن 400 جنيه لحوم غير شرعية ، قال “زغلول” إن هذه التصريحات غير مسؤولة ولا تمت إلى الصحة أو الحقيقة بصلة، قائلا: أن هذا المصدر لا علاقة له بالجزارة” وماذا يقصد بغير “شرعية” هل منتهية الصلاحية أم “مريضة” أو خارج السلخانة” هذا كلام غير منطقى ولا يوجد على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن اللحوم مازالت أسعارها مرتفعة ومتوقع أن تزيد خلال الأيام المقبلة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وكشف “زغلول” فى تصريحات لـ”عالم المال” عن أسباب ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة الحالية وأهمها أن “المواطن خارج من عيد الفطر، وشهر رمضان ومصروفات ومدارس” وليس لديه أموال وبالتالى لا يوجد إقبال على شراء اللحوم ،بالإضافة إلى عوامل أخرى منها أن هناك بعض رجال الأعمال يتحكمون فى سوق اللحوم يأتون بمراكب لحوم “عجول” من الخارج بأسعار زهيدة على سبيل المثال “10ملايين دولار” ومن أجل  الظهور و”الشو الإعلامى” أما الدولة والمسئولين وأنه يقدم خدمة للمواطنين ويساهم فى تخفيف الأعباء عن المواطن يقوم ببيعها بـ 3 ملايين جنيه، والأفضل “ترك هذه العجول حية”.

أما ما يتعلق ببيع بعض اللحوم بأسعار رخيصة 200 ،250 جنيه أما أن تكون إصابات لبعض الحيوانات “العجول” نتيجة لمشاجرات بينهم وبالتالى يقوم بعض “الجزارين” بذبحه وبيعه بأسعار رخيصة لافتا إلى أن “الفيصل فى سوق الجزارين  أو البورصة الخاصة بهم هو “المجازر”  وله سعر موحد أما “الجزار”  يبيع بسعر أعلى أو بسعر أخر فتكون “احترافية” منه “دهون،وضع لجوم مستوردة “كرتون” المجمدة، المبردة” وهى تفرق فى السعر ومكسب للجزار ومن المستحيل أن الجزار “يفتح من 9 صباحا جتى 10 مساء وفى النهاية يدفع من جيبه” وفى الأخر “هى حرفية بيع” على حد قوله.

يذكر أن هيثم عبدالباسط، رئيس شعبة القصابين “الجزارين” بالاتحاد العام للغرف التجارية، علق على مبادرة تخفيض أسعار اللحوم الحمراء ووصول سعر الكيلو الواحد إلى 250 جنيهًا.

وقال رئيس شعبة القصابين، في مداخلة هاتفية مع أحد البرامج التليفزيونية إن بيع كيلو اللحم البلدي بـ250 جنيًها «كلام لا يعقل»، مشيرًا إلى أن كيلو اللحم المجمد البرازيلي والهندي يباع بـ270 جنيهًا.

وأضاف: «أي لحمة تحت الـ400 جنيه لحمة غير شرعية»، مشيرًا إلى أنه يشكك في نوعية اللحم الذي يباع بهذا السعر (250 جنيهًا).

وأكمل: «في ناس بتقعد في الأسواق بتاخد مخلفات الأسواق، مثل العجول المكسورة، والتي اقتربت من النفوق، إنما واحد يطلع يقول لي إني عامل مبادرة وببيع اللحمة بـ250 جنيه، ده كلام يعقل!».

وناشد مديرية الطب البيطري في الجيزة شن حملات على محال الجزارين التي تبيع بهذه الأسعار، مشيرًا إلى أن كيلو اللحم البلدي الشرعي الحر يباع 400-450 جنيهًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اندرايف تطلق فيلمها الوثائقي Inner Drive بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية في مجال النقل الذكي
«إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن الاستحواذ على حصة من أسهم شركتي «الأهلي ممكن» و«إيزي ...
انفينكس تمد فترة الضمان عليها إلى 18 شهر
"المتحدة" توقع عقد شراكة مع شركة "تريد فيرز" لتنظيم معرضي Cairo ICT وCAISEC
عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية يوجه الشكر لوزير الاتصالات على جهوده في ...
"فورتينت" تقتنص الرعاية الأمنية لمؤتمر caisec”24 الدولي للأمن السيبراني
لعشاق المغامرات : "NVIDIA GeForce RTX" قفزة تكنولوجية لتجربة احدث الالعاب الالكترونية المزودة بتقنيا...
وزير الاتصالات ورئيس البورصة  يشاركان قيادات شركة "ديجيتايز للاستثمار والتقنية" فعالية "قرع الجرس"
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يعقد ورش عمل لدعم خدمات المواطنين بالتعاون مع خمسة أجهزة تنظيمية
"إي فاينانس" ترعى المؤتمر الدولي للأمن السيبراني caisec كشريك تكنولوجي للعام الثالث على التوالي