• logo ads 2

بلتون القابضة تصدر تنبيهاً مهماً لمشتري حق اكتتاب زيادة رأسمال الشركة

alx adv
استمع للمقال

أصدرت شركة بلتون المالية القابضة، تنبيهًا هامًا لمشتري حق الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة خلال بيان للبورصة المصرية ،اليوم الأربعاء، إن تداول حق الاكتتاب انتهى يوم 6 يوليو الجاري وأنه في حالة عدم الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة بالمرحلة الثانية من قبل مشتري حق الاكتتاب فإن تلك الحقوق التي لم تستخدم في الاكتتاب تصبح بلا أية قيمة ولا يترتب الاحتفاظ بها أية التزامات قانونية أو مالية تجاه الشركة المصدرة.

 

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على قيام شركة بلتون المالية القابضة، بدعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في الأسهم المتبقية-المرحلة الثانية- لزيادة رأس المال بقيمة اسمية قدرها 2 جنيه للسهم.

ويبلغ عدد الأسهم المتبقية والمتاحة للاكتتاب في المرحلة الثانية نحو 100.43 مليون سهم بنسبة 2.01% من إجمالي أسهم الزيادة.

وبحسب البيان، بلغت نسبة تغطية المرحلة الأولى لزيادة رأس مال بلتون القابضة نحو 97.99%، إذ تم الاكتتاب في 4.899 مليار سهم خلال المرحلة الأولى للاكتتاب.

ومن المقرر فتح باب الاكتتاب في المرحلة الثانية لمدة 3 أيام تبدأ من يوم الخميس الموافق 13 يوليو الجاري حتى يوم الاثنين الموافق 17 يوليو الجاري.

 

وأشارت الشركة إلى أنه في حال عدم تغطية الاكتتاب في هذه المرحلة سيتم الاكتفاء بما تمت تغظيته من أسهم، منوهة أنه سيتم تلقي الاكتتاب من خلال بنك أبو ظبي الأول مصر.

وكانت الجمعية العامة للشركة وافقت على زيادة رأس مال بلتون المالية القابضة من 926.95 مليون جنيه إلى 10.92 مليار جنيه بزيادة قدرها 10 مليارات جنيه موزعة على 5 مليارات سهم بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم تسدد نقداً، وتخصص لقدامى المساهمين.

نتائج اعمال الشركة المالية خلال الربع الأول من العام الجاري

وحققت بلتون المالية القابضة، خلال الربع الأول من العام الجاري، خسائر بلغت 52.03 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح بلغت 3.835 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة إلى 136.75 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل إيرادات قدرها 107.26 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت خسائر الشركة نحو 71.37 مليون جنيه في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 18.93 مليون جنيه خسائر في الفترة المقارنة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار