• logo ads 2

صادرات الحبوب الأوكرانية تبلغ 3.6 مليون طن خلال الموسم الجاري

alx adv
استمع للمقال

أوضحت بيانات وزارة الزراعة الأوكرانية، اليوم الإثنين، أن إجمالي صادرات الحبوب في البلاد بلغ ما يقارب نحو 3.6 مليون طن متري منذ بداية الموسم الجاري 2023/ 24 وحتى الآن، بحسب ما نقلت رويترز.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأرشارت البيانات، إلى أن وزارة الزراعة الأوكرانية لم تُقدم بيانات مقارنة لنفس الفترة من الموسم الماضي، لكنها أظهرت أن شحنات الحبوب الوطنية بلغت 3.3 مليون طن منذ بداية الموسم وحتى تاريخ 25 أغسطس من 2022.

 

صادرات الحبوب الأوكرانية

 

أفادت وزارة الزراعة الأوكرانية، أن البلاد صدّرت ما يصل إلى حوالي 1.33 مليون طن من الحبوب خلال شهر أغسطس الجاري فحسب.

 

وأفادت الوزارة، أن إجمالي صادرات الحبوب الأوكرانية بالموسم الحالي تضمن نحو 1.7 مليون طن من الذرة بالإضافة إلى 1.5 مليون طن من القمح، مع 422 ألف طن من الشعير.

وبلغت صادرات الحبوب الأوكرانية لكامل موسم 2022/ 23 الماضي، قرابة 49 مليون طن متجاوزة الموسم السابق البالغ 48.4 مليون طن.

 

وكان قد تم تصدير غالبية الشحنات عبر موانئ البحر الأسود، بموجب اتفاقية ممر الحبوب الآمن التي توسطت فيها الأمم المتحدة وتركيا في يوليو الماضي لمعالجة أزمة الغذاء العالمية التي تفاقمت بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا وحصار الموانئ البحرية.

وكانت روسيا انسحبت من الاتفاق في 17 يوليو الماضي، بعدما أعلنت عدة مرات أن مطالبها بتخفيف العقوبات على صادراتها من الحبوب والأسمدة لم يتم الوفاء بها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار