• logo ads 2

بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرين ومصلحة الكفاية الإنتاجية

استمع للمقال

وقع المركز الوطنى للتعليم المزدوج التكنولوجى ، بالاتحاد المصرى لجمعيات ومؤسسات المستثمرين ، بروتوكول تعاون مع مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني ، وذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ، والمكتب التنفيذي ، ورؤساء الجمعيات.

اعلان البريد 19نوفمبر

تم توقيع البروتوكول بين الدكتور صبحي نصر ، عضو مجلس إدارة ، وأمين صندوق اتحاد المستثمرين ، رئيس المركزالوطنى للتعليم المزدوج التكنولوجى ، التابع للاتحاد ، واللواء خالد أبومندور ، رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية .

يستهدف البروتوكول ، إعدادَ عمالة فنية ماهرة ، وعلى درجة عالية من التميز ، مما يساعدهم على إيجاد فرصة عمل ، أو إنشاء مشروعهم الخاص ، فور تخرجهم .

وتتبع مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني ، وزارة التجارة والصناعة ، وتهتم بأمور التلمذة الصناعية ، والتدريب المهني للعمالة الفنية ، في مراكز فنية متخصصة تابعة لها ..

 

وأكد الدكتور صبحي نصر ، أن العامل المصري ، جوهر التنمية والبناء ، وأن التنمية البشرية ، تأتي قبل التنمية الصناعية ، مقدماً الشكر للمهندس أحمد سمير ، وزير الصناعة والتجارة ، ومؤكداً كذلك أن المركزالوطنى للتعليم المزدوج التكنولوجى ، يستهدف تنمية الموارد البشرية ، وإدارة العملية الإنتاجية في المؤسسات الصناعية ، وإحداث التوأمة بين الطالب والماكينة ، بالتعليم المزدوج ، وهو الأمر الذي يميزه عن التعليم الفني العادي ،بكورساته النظرية ، فهدفنا في الأساس ، إيجاد عمالة فنية مدربة للمصانع ، وتقليل طوابير الخريجين ، بمعني أننا نسهم في حل مشكلتين ، معاً في نفس الوقت ، مشكلة البطالة ، ومشكلة العمالة الماهرة ، كما ننشئ وحدات إقليمية ، من أجل التوظيف ، وتكون الأولوية في التعيين في المنشأة ، للمتدربين فيها ، كما نمنع بذلك التسرب من التعليم ..

من جانبه ، نقل اللواء خالد أبو مندور ، تحيات المهندس وزير التجارة والصناعة ، شاكراً اتحاد المستثمرين ، علي الدعوة ، ومشيراً أن مصلحة الكفاية الإنتاجية مستمرة منذ عام ٥٤ من خلال ٤٤ مركز تدريب علي مستوي الجمهورية ، ومعاهد إعداد المدربين ، بنظام التدريب التطبيقي ٧٠ ٪؜ عملي ٣٠٪؜ نظري وهذا هو ( النظامي )

أما ( غير النظامي ) فيتم من خلال الدورات البسيطة ، داخل المصانع ، كما أن هناك إدارةَ تتبع للخريجين ، بهدف تنمية القدرات ، ومحاولة إيجاد فرص عمل ، ونظام التدريب التطبيقي ، ومَنْ يصلح للعمل ، يتم تعيينه ، فضلاً عن الدورات التدريبية ، لرفع مهارات العمال ، من خلال المحطات التدريبية ، داخل المصنع .

 

وقال الدكتور محمد خميس شعبان ، الأمين العام لاتحاد المستثمرين ، إن الكفاية الإنتاجية ، صاحبةُ فضل علي الصناعة ، و أن حُب الوطن في هذا الإطار ، يكون بتلبية احتياجات المصانع من العمالة الماهرة ، خاصةً مع تفشي ظاهرة عدم إتقان العمل ، والمهم تفعيل البروتوكول ، وإجراء تعديلات مستمرة عليه ، وسيتم إخطار جمعيات المستثمرين ، بهذا البروتوكول ، لتحقيق أكبر استفادة منه ..

وأكد الأستاذ علي حمزة ، عضو مجلس إدارة اتحاد المستثمرين ، أمها فرصة طيبة ، وجمعيات المستثمرين جاهزة لذلك ، والمصانع في أمس الحاجة للتدريب .

وأشار المهندس عبدالله الغزالي ، عضو مجلس إدارة اتحاد المستثمرين ، أن الكفاية الإنتاجية ، صاحبة عطاء كبير ، تسير سوياً مع التعليم المزدوج ، وكثيرون لا يعلمون أنها تمنح دبلوم ثانوي صناعي معتمد .

وأكد المهندس محمود الشندويلي ، عضو مجلس إدارة اتحاد المستثمرين ، أن الصعيد تنقصه المعلومة ، وهناك ضرورة لتطبيق اللامركزية ، والمطلوب التطبيق العملي الصحيح في الأقاليم ، فالعمالة الفنية ، عصب الصناعة في كل زمان .

شهد فعاليات توقيع البروتوكول ، الدكتور سمير عارف ، عضو مجلس إدارة اتحاد المستثمرين ، رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان ، والأستاذة سحر أبو زيد ، رئيس الإدارة المركزية لشئون المناطق ، بمصلحة الكفاية الانتاجية ، والدكتور مجدي شرارة ، الأمين العام لجمعية المستثمرين الصناعيين ، رئيس الوحدة الإقليمية للتعليم من أجل التوظيف ، بالعاشر من رمضان ، والأستاذ محمود الفوطي ، عضو اللجنة التنفيذية باتحاد المستثمرين ، رئيس الوحدة الإقليمية للتعليم من أجل التوظيف بالمحلة الكبرى ، واللواء حسام الشهاوي ، مدير عام الاتحاد ..

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار