• logo ads 2

السيسي: دول أوروبية كثيرة تواجه مشكلة ديموغرافية

استمع للمقال

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنّ الكثير من الدول الأوروبية تواجه مشكلة ديموغرافية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

جاء ذلك في تعقيبه على جلسة حوارية بعنوان «السكان ومستقبل الرعاية الصحية – التحديات والفرص»، أدارها الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ضمن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، اليوم الثلاثاء.

 

وأضاف أن تنظيم الهجرة الشرية قد تكون حلا وطاقة عمل تحقق عوائد اقتصادية وتوفير موارد مالية للنظام الصحي الذي يتأثر بـ«الهرم المقلوب».

 

وتابع: «لازم ننظم الهجرة الشرعية، ولو فيه نقص في العمالة في أي دولة، ممكن يتم التنسيق وتوفير هذه العمالة، ويتم تسفيرها لمدة زمنية معينة».

 

وافتتح الرئيس السيسي، اليوم، المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، الذي يستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

 

يأتي المؤتمر كتجديد لالتزامات مصر الدولية تجاه القضايا السكانية، وتأكيدا على جهودها المبذولة في تحقيق الاستفادة القصوى من عائدها الديموغرافى، كما سيكون بمثابة منصة تحاورية عالمية للخبراء وصانعي السياسات والباحثين والممارسين لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات ومناقشة العلاقات المتغيرة والمتداخلة بين الصحة والسكان والتنمية.

 

ويعكس المؤتمر اهتمام الدولة المصرية بملف السكان ، ووضع خطط واقعية للارتقاء بجودة حياة الإنسان. ومن المتوقع أن ينتج عنه توصيات وقرارات هدفها تحسين جودة حياة المواطن المصري من خلال الاهتمام بالرعاية الصحية والاجتماعية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار