• logo ads 2

أيمن حمزة: يجري العمل على قدم وساق لتوصيل الكهرباء لمبادرة حياة كريمة

alx adv
استمع للمقال

تعمل الدولة جاهدة على توصيل الكهرباء للأماكن البعيدة عن محطات إنتاج الكهرباء الرئيسية، في القرى بالصعيد، والمناطق النائية، وتوصيلها لمبادرة حياة كريمة، حيث نجحت في تنفيذ الكثير من المشاريع التي تقدر بمليارات الجنيهات.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أنه يجري العمل على قدم وساق لتنفيذ مشروعات توصيل الكهرباء لمبادرة حياة كريمة، على مستوى الكثير من المناطق على مستوى الجمهورية، فلا يمكن أن تحدث تنمية مجتمعية بدون بنية تحتية قوية من الكهرباء والخدمات الأخرى، وساهمت مبادرة حياة كريمة في تطوير الكثير من المناطق وتوصيل الكهرياء لعدد كبير منها.

وبينما أوضحت إدارة حياة كريمة، أن نسب تنفيذ المشاريع تتفاوت من قطاع لآخر، ونسبة تنفيذ محطات الكهرباء وصلت إلى 21.3%، بينما وكانت أعلى نسبة تنفيذ من نصيب قطاعات كباري الري، وحدات الإسعاف، والصحة، ومنشآت التضامن الاجتماعي، ومكاتب البريد وكذلك مراكز الشباب، وقد وصلت نسبة تنفيذ تلك المشروعات إلى 100%.

ولفتت حياة كريمة، إلى نسب إنجاز المشاريع في مراكز الجيزة، موضحة أن النسبة الأعلى كانت من نصيب مركز أطفيح الذي وصل إلى 78.7%، أما النسبة الأقل فهي من نصيب مركز الصف ووصلت إلى 69.4%، وأكدت أن إجمالي المشاريع في المركزين وصل إلى 881 مشروع.

حيث جاء إجمالي المشاريع في مركز الصف 441 مشروعا، منها 20 مشروعا لم يبدأ العمل بها، و66 مشروعا وصلت نسبة تنفيذها لأكثر من 70%، أما عن المشاريع المنتهية وصلت إلى 233 مشروعا، و122 مشروعا اقتربت نسبة تنفيذها من الـ70%، أما في مركز أطفيح، فإجمالي المشاريع 440 مشروعا، منهم 98 مشروعا فاقت نسبة تنفيذهم الـ70%، و109 مشاريع اقترب من الـ70%، و199 مشروعا تم الانتهاء منها، 34 مشروعا لم يتم البدء فيها بعد.

وصلت استثمارات وزارة الكهرباء والطاقة في نطاق 5 محافظات بصعيد مصر ضمن المرحلة الأولي لمبادرة “حياة كريمة” إلى 11 مليار جنيه، في يناير الماضي.

بلغت حجم الاستثمارات الموجه لتنفيذ عدد من المشاريع في قطاع الكهرباء الخاصة بمبادرة حياة كريمة نحو 29.3 مليار جنيه وتأمين التغذية الكهربائية لـمشروعات التنمية الاقتصادية.

ففي أقصى الصعيد، استطاعت مبادرة “حياة كريمة” في تنفيذ 86 مشروعا للكهرباء في قرى محافظة أسوان، بتكلفة 4 مليارات جنيه.

تنفذ محافظة أسبوط 149 مشروع ورفع كفاءة المحولات الكهربائية الخاصة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة وتطوير الكثير من القرى وذلك بتكلفة قدرت بـ أربعة مليارات جنية وتسعمائة وستة وثلاثون مليون جنيها في قطاع الكهرباء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار