• logo ads 2

الأسهم اليابانية تُحقق المعجزة بختام التعاملات

alx adv
استمع للمقال

علي مدار 3 جلسات متتالية اليوم الجمعة 27 مايو 2022، اختتمت الأسهم اليابانية تعاملات اليوم على تراجع، مقتفيا أثر ارتفاع مؤشرات وول ستريت مساء أمس.

اعلان البريد 19نوفمبر

وعلى الرغم من أن المكاسب كانت بمبالغ محدودة إذ بدأ المستثمرون في بيع الأسهم عندما اقترب المؤشر من مستوى بلغ 27 ألف نقطة ذي الأهمية المعنوية.

 

صعود المؤشر نيكي الياباني

 

وفي نفس السياق، صعد المؤشر نيكي بنسبة بلغت 0.66 بالمئة ليغلق عند حدود 26781.68 نقطة، كما أغلق المؤشر مرتفعا بنسبة بلغت حوالي 0.16 بالمئة علي مدار أسبوع كامل.

 

المؤشر توبكس الأوسع نطاقًا

 

فيما صعد على الجانب الآخر المؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 0.52 بالمئة إلى 1887.30، وسجل عدة مكاسب أسبوعية بنسبة بلغت 0.53 بالمئة.

 

وعلي الجانب الآخر أغلقت وول ستريت على ارتفاع كبير يوم الخميس، بعدما أدت التوقعات المتفائلة لأرباح شركات التجزئة وتراجع المخاوف المتعلقة، برفع حاد في سعر الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي إلى إقبال شديد من المستثمرين على عمليات الشراء.

 

قفزة فى سهم نيبون يوسن

 

وفي سياق آخر قفز السهم المعروف بإسم نيبون يوسن بنسبة بلغت 6.4 بالمئة، بعد أن أعلنت شركة الشحن عن عملية تقسيم للأسهم.

 

ارتفاع قطاع الشحن

 

كما ارتفع قطاع الشحن  بنسبة 4.88 بالمئة، مما جعله الرابح الأكبر بين 33 مؤشرًا فرعيًا في بورصة طوكيو.

 

ارتفاع أسهم الشركات المرتبطة بالسياحة الوافدة

 

وبالتزامن مع ذلك ارتفعت أسهم الشركات المرتبطة بالسياحة الوافدة مع إجراءات تخفيف اليابان من القيود على الحدود بها للسماح بدخول المزيد من السياح.

 

وارتفع أيضا بجانب ذلك سهما جي فرونت ريتيلنج وتاكاشيمايا لسلاسل المتاجر متعددة الأقسام بنسبة بلغت حوالي 4.7 بالمئة و4.11 بالمئة على التوالي.

 

سهم شركة أوساكا للغاز

 

وعلي الجانب الآخر هبط أيضا سهم شركة أوساكا للغاز بنسبة بلغت  3.02 بالمئة، وكان الأسوأ أداء على المؤشر نيكي الياباني، يليه بعد ذلك سهم منصة الخدمات الطبية إم 3، والذي تراجع بلغت حوالي 2.81 بالمئة.

 

وفي سياق متصل ارتفعت أسهم 143 شركة في مؤشر نيكي مقابل تراجع 80 سهمًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار