• logo ads 2

لجذب مزيد من السياح.. السعودية تضخ 400 مليون دولار لإنشاء 6 منتجعات جديدة

خطة طموحة لتوسيع انتشار علامة "هابيتاس" المتخصصة في الفنادق الفاخرة

استمع للمقال

أطلقت المملكة العربية السعودية خطة طموحة لتوسيع انتشار علامة “هابيتاس” المتخصصة في الفنادق الفاخرة في أنحاء المملكة، عبر تدشين صندوق بقيمة 1.5 مليار ريال، أو ما يوازي 400 مليون دولار، وذلك كجزء من جهودها المتسارعة للنهوض بصناعة السياحة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتخطط شركة الفنادق والفعاليات، التي سبق وأنشأت مخيمات مهرجان “بيرنينج مان” أو “الرجل المحترق” في صحراء نيفادا الأميركية، لامتلاك ما يصل إلى 6 فنادق جديدة في كل أنحاء المملكة، إضافة إلى فندقين قائمين بالفعل.

ولم تحدد تفاصيل المشروع الضخم بعد، لكن هدفه فهو جذب زوار جدد من حول العالم إلى المملكة العربية السعودية، التي بدأت في 2019 التركيز جدياً على قطاع السياحة وجذب السياح الأجانب، إضافة إلى تشجيع المواطنين والمقيمين في المملكة على السياحة المحلية.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”هابيتاس”، أوليفر ريبلي، إن “المدهش في المملكة هو مدى التنوع الجغرافي”، مضيفاً أن الاستثمار في البنية التحتية فتح الكثير من المواقع والأماكن أمام الزوار المحتملين، بعدما كان من الصعب الوصول إلى الكثير منها قبل سنوات.

وسيوفر “الصندوق السعودي للتنمية السياحية”، الذي أُسّس في يونيو 2020 برصيد أولي يبلغ 15 مليار ريال بهدف تمويل النهوض بقطاع السياحة وتنميته، التمويل اللازم للمشروع، إذ تستهدف المملكة زيادة عدد السياح إلى أكثر من الضعف، ليصل إلى 100 مليون سائح سنوياً بحلول عام 2030، بما في ذلك السفر الداخلي؛ وزيادة حصة السياحة في الاقتصاد من 3% إلى 10%، وفقاً لوثيقة منشورة على موقع الصندوق الإلكتروني.

قال مسؤولون سعوديون إنهم سيلتزمون بضخ ما لا يقل عن تريليون دولار لإنشاء وجهات جذابة في المملكة والتوسع في قطاع السياحة. وفي هذا الإطار، يعتبر ضخ الاستثمارات في “هابيتاس” وفي مشروعات أخرى مثل إطلاق شركة طيران فاخرة جديدة، ووجهة للرياضات الإلكترونية بقيمة 500 مليون دولار، جزءاً من الاستراتيجية الشاملة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار