• logo ads 2

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة

alx adv

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد استمرارًا في ارتفاع درجات الحرارة، حيث بدأت الارتفاعات أول أمس الأربعاء، وهو أعلى من المعدلات الطبيعية له في مثل هذا الوقت من العام.

 

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة على مدار الساعات المقبلة في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

 

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، إلى أن الشبورة المائية هي الظاهرة الجوية المسيطرة وخاصة في ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والتي سرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس، بجانب وجود نشاط نسبي في حركة الرياح خلال فترة المساء.

 

وأكدت الدكتورة منار غانم أن البلاد تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة من يوم الأربعاء الماضي والذي وصل ذروته أمس الخميس، حيث سجلت العظمى 41 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، لافتة إلى أن اليوم أيضًا ضمن ذروة الموجة الحارة.

 

وأضافت “غانم” خلال تصريحات متلفزة، اليوم الجمعة، أن العظمى تسجل اليوم على القاهرة الكبرى ما بين الـ 38 والـ 39 درجة مئوية في الظل، بينما تسجل المناطق الموجودة في جنوب الصعيد الأقصر وأسوان 46 درجة مئوية.

 

وقالت الدكتورة منار غانم، إن الارتفاع في درجات الحرارة مازال مستمرًا على البلاد، لافتة إلى أن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة تم تسجيلها أمس الخميس واليوم أيضًا، حيث سجلت العظمى على القاهرة 41 درجة مئوية أمس الخميس بارتفاع 6 درجات عن المعدلات الطبيعية؛ وذلك بسبب التأثر بالكتل الهوائية الصحراوية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية ومن مناطق أخرى من الصحراء الغربية.

 

وتوقعت الأرصاد الجوية بداية التحسن النسبي في درجات الحرارة غدا السبت، لتسجل درجات الحرارة على القاهرة 36 درجة والسواحل الشمالية 32 وجنوب الصعيد 45 درجة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار