• logo ads 2

محمد حسن: صعيد مصر بوابة التصدير لأفريقيا

alx adv
استمع للمقال

ذكر محمد حسن، مدير صناديق الاستثمار شركة أودن للاستثمارات المالية، أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح  السيسي تساعد المواطن في مواجهة موجة التضخم، وترفع عن كاهله بعض الأعباء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ولفت “محمد حسن”  إلى أن تلك التصريحات سيكون تأثيرها محدود على البورصة، خاصة أن تداولات البورصة أفضل مما كانت عليه خلال السنوات الماضية وتشهد مستويات قياسية.

 

وتوقع أن تشهد البورصة مزيداً من الارتفاعات خلال الفترة القادمة، وذلك لعدة أسباب منها التوقعات بتحرير سعر الصرف، النتائج الإيجابية لأعمال الشركات وخاصة التي لديها حصيلة دولارية وهى الأكثر صعوداً خلال الفترة الماضية، دخول بعض المستثمرين الأجانب وكل هذه الأمور جعلت البورصة أفضل مما كانت عليه.

 

وأكد محمد حسن، مدير صناديق الاستثمار لشركة أودن للاستثمارات المالية في تصريحات خاصة لموقع ” عالم المال” على أن محافظات صعيد مصر من الممكن أن تصبح بوابة التصدير لإفريقيا، موضحاً أن ذلك لما تمتلكه من بنية تحتية ومساحات كبيرة، وشاهدنا أن هناك شركات عالمية افتتحت مصانع في صعيد مصر، ويدل هذا على أن المنطقة تشهد نمو كبير بعد تجاهل لفترة زمنية طويلة، متوقعاً أن يكون صعيد مصر هو بوابة الإنفراجة الاقتصادية الفترة القادمة.

 

مؤشرات البورصة المصرية

 

وسجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعاً ملحوظا خلال التعاملات الصباحية من جلسة اليوم،  وذلك بدعم مشتريات محلية وأجنبية، ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30 بنسبة 0.21% ، عند 19581.79 نقطة.

كما صعد أيضاً مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة إيجي إكس 70 متساوي الأوزان بنسبة 0.59 بالمائة ليسجل 3861.62 نقطة، وارتفع كذلك المؤشر الأوسع نطاقاً  وهو إيجي إكس 100 متساوي الأوزان بنسبة 0.64 بالمائة عند 5685.45 نقطة.

 

 

وتم التداول خلال التعاملات الصباحية على 175 مليون سهم، بقيمة تداول بلغت نحو 294.8 مليون جنيه من خلال 13.19 ألف عملية.

وعلى صعيد تعاملات المستثمرين خلال التداولات الصباحية، اتجهت تعاملات المستثمرين المصريين في الأسهم إلى الشراء، مسجلين صافياً بلغ نحو 18.48 مليون جنيه.

 

تعاملات العرب نحو البيع

 

فيما اتجهت تعاملات العرب نحو البيع مسجلين صافياً بلغ 21.61 مليون جنيه.

 

كما اتجهت تعاملات الأجانب إلى الشراء في الأسهم، مسجلين صافياً بلغ 3.13 مليون جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار