• logo ads 2

بئر جديد لإنتاج الغاز.. خبير طاقة: الاستثمارات سبيل مصر لتعظيم موارد الطاقة الأحفورية

alx adv
استمع للمقال

حققت مصر الكثير من الإنجازات في مجال الطاقة  الأحفورية ومنها الغاز الطبيعي، كما تسعى الدولة لتعظيم مواردها من هذه الطاقات التي تمتلكها والاستفادة المثلى منها.

اعلان البريد 19نوفمبر

أكبر حقل  للغاز الطبيعي

يمثل حقل ظهر  أكبر حقول إنتاج الغاز الطبيعي في مصر، ويبلغ متوسط إنتاجه يوميا ٢.٤ مليار ات قدم مكعب بنحو ٣٧٠٠ برميل يوميا من المتكثفات بحسب ما أكده رئيس شركة بتروبل المهندس خالد موافي.

البئر العشرين 

وكشف “موافي” أنه من مخطط دخول البئر العشرين في مرحلة الإنتاج من حقل ظهر  في نهاية اكتوبر القادم كأحد الإجراءات للمحافظة على  معدلات الإنتاج، وأنه يجري الاعداد لحفر عدد من الآبار الجديدة خلال العامين المقبلين ٢٠٢٤ – ٢٠٢٥ من أجل استمرار في بحث وسائل تعظيم المحافظة على معامل الاسترجاع ومعدلات الإنتاج.

وأكد موافي، أنه جرى تنفيذ مشروع ربط محطة المعالجة الخاصة بحقل ظهر مع محطة ضواغط الجميل، وهو ما سيعظم من زيادة معاجل الاسترجاع من الحقل.

‏وارتفع إنتاج الغاز لأعلى معدلاته محققاً اكتفاءً ذاتياً للبلاد وفائضاّ للتصدير وذلك بعد وضع الحقول الجديدة على خريطة إنتاج الغاز وفى مقدمتها حقل غاز ظهر ، الذى تم وضعه على الإنتاج فى توقيت مبكر كإنجاز فريد يحسب للدولة المصرية وقطاع البترول والغاز المصرى.

‏استطاعت وزارة البترول  تلبية كامل احتياجـات السوق المحلى خـلال السنوات الماضية، والتى بلغت 692 مليون طن من المنتجات البترولية والغاز وتحقيق استقرار كامل فى توفيرها بالسوق المحلى وإنهاء الأزمات.

وقال المهندس يسري حسان، استشاري البترول وخبير الطاقة، في تصريح لـ”عالم المال”، إن السبيل الوحيد  لتعظيم موارد الدولة من الطاقة من خلال زيادة الاستثمارات في مجال البحث والاستكشاف فيما يتعلق بمجال الطاقة الأحفورية سواء البترول أو الغاز.

وأشار إلى مجال الاستكشاف في مصر الخاص بالطاقة الأحفورية يعتمد على المستثمر الأجنبي حيث أنها تحتاج إلى استثمارات كبيرة وتحمل مخاطرة كبيرة أيضا، مؤكدا أن الدولة حققت الكثير من الإنجازات في مجال البترول والغاز الطبيعي خلال الفترة الماضية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار