• logo ads 2

خبير أسواق مال يتوقع تثبيت سعر الفائدة اليوم.. ولن تتأثر البورصة

alx adv
استمع للمقال

قال أحمد مرتضى خبير أسواق المال، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30 شهد اليوم ارتفاعًا نحو مستوى 20100 نقطة، ثم جاءت العمليات البيعية التي عملت على انخفاض المؤشر لمستوى 19700 نقطة، ولكن سرعان ما ظهرت القوى الشرائية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “مرتضي” أنه من المتوقع أن يشهد السوق إتجاه عرضي بين مستويات 20150 – 19700 نقطة، مع ظهور عمليات جني أرباح حالة الوصول لمستوى 20150 نقطة.

حيث أن المؤشر الرئيسي لديه مستوى دعم عند 19700 في حالة كسرها لأسفل يصل لمستوى دعم عند 19500 نقطة.

إتجاه عام صاعد للبورصة

 

وأكد خبير أسواق المال، أن البورصة المصرية لازالت تشهد إتجاه عام صاعد، حيث أن الانخفاضات التي تحدث هي تصحيحية في نطاق ضيق وفرص للمتاجرة وتغيير المراكز.

وتابع أن المؤشر السبعيني إيجي إكس 70 لديه مستوى مقاومة عند 3925 نقطة ، ومستوى دعم عند 3770 نقطة وفي حالة كسرها لأسفل من المتوقع يشهد عمليات تصحيحية عند مستوى 3660 نقطة.

 

توقعات بقرارات المركزي اليوم

 

وعن قرارات البنك المركزي المصري اليوم قال “مرتضى” أنه من المتوقع أن يتم تثبيت أسعار الفائدة، وفي تلك الحالة سيكون التأثير إيجابي على الشركات التي لديها قروض بفوائد متغيرة مثل القطاع الصناعي.

في حالة رفع أسعار الفائدة ستكون بـ 50 نقطة أساس التي لم يكن هناك تأثير سلبي على البورصة ، بل سيكون إيجابي على قطاع البنوك وشركات المدفوعات الرقمية.

 

وأوضح أن القطاعات التي ستشهد نشاط كبير في حالة رفع أسعار الفائدة هي البنوك والمدفوعات، مضيفا أن تحريك أسعار الفائدة لم يكن له تأثير ملحوظ على أداء البورصة المصرية، حيث أنها ستستكمل أدائها الصاعد وذلك يعود الي ان الارتفاعات التي حققتها مدعومة بعدة عوامل أخرى مثل عروض الاستحواذ وتخارج الدولة من بعض الشركات مع توقعات بمرونة سعر الصرف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار