• logo ads 2

متي بشاي: مبادرة ضبط أسعار السلع تصب في مصلحة المستوردين

alx adv
استمع للمقال

قال متى بشاي رئيس لجنة التموين والتجارة الداخلية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الحكومة تسعي لبث الطمأنينة في نفوس المستوردين بعد موجة كبيرة من التوتر والضغط بسبب ارتفاع الأسعار الغير مسبوق لجميع انواع السلع سواء علي المستوي المحلي أو العالمي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف رئيس لجنة التموين والتجارة الداخلية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الحكومة تستهدف من خلال مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية ، مشاركة المستورين والصناع في مشاكلهم حيث يوجد اتجاه داخل الدولة لدعم التشغيل والتصنيع المحلي لجميع المنتجات والسلع.

 

كما متى بشاي، علي أن المبادرة الحكومية تنعكس علي أداء الأسواق بالوفرة في الإنتاج والمعروض ومن ثم تراجع الأسعار في بعض السلع التي شهدت زيادة تصل لأرقام فلكية خلال الفترة الماضية.

 

أما عن تحديد الأسعار خلال الفترة المقبلة، أكد “بشاي” أن لكل مؤسسة حسبتها من ناحية التكلفة وارد أن يخالف الكثير من التجار بنود المبادرة وكل تاجر له حسبته الخاصة به، ولكن سيشعر المواطن بهدوء نسبي في الأسعار المحلية نتيجة خروج كميات من البضائع من الموانئ التي تكدست بها علي مدار شهور ماضية ، الي جانب وجود منافسة قوية بين المصانع من أجل طرح كميات من المنتجات بأسعار مميزة ومخفضة ، ومن ثم عدم اقتصار المنتجات علي شخص بعينه.

 

كما أفاد بشاي، بأن المنتجات الغذائية في الأسواق المحلية  لا تعاني من أي عجز، مشيرا إلي أن الكميات المتوفرة من المنتجات في الأسواق المحلية كافية وتلبي الطلب كما أنها تغطي احتياجات السوق المحلي لفترة طويلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار