• logo ads 2

ارتفاع طفيف في أسعار النفط العالمية

alx adv
استمع للمقال

على الرغم من ارتفاع أسعار النفط، اليوم الخميس، بشكل طفيف حيث سجلت إلى 85.89 دولار لبرميل نفط برنت، ولكنها سجلت تراجعا كبيرا مقارنة بما وصلت إليه خلال الأسابيع الماضية والتي تجاوزت 95 دولار للبرميل، حيث بددت مخاوف متعلقة بتحديات الاقتصاد الكلي أثر تعهد السعودية وروسيا مواصلة خفض إنتاج النفط الخام حتى نهاية 2023.

اعلان البريد 19نوفمبر

بينما سجل سعر خام غرب تكساس الأمريكي  84.29 دولار للبرميل.

وأوصت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة التابعة لتحالف أوبك+ باستمرار سياسة خفض إنتاج النفط دون تغيير حتى نهاية عام 2024، مع مواصلة تقييم ظروف السوق عن كثب، والاستعداد لاتخاذ تدابير إضافية في أيّ وقت.

واستعرضت اللجنة -خلال اجتماعها امس الأربعاء، بيانات إنتاج النفط الخام لشهري يوليو وأغسطس 2023، ولاحظت الامتثال العام للدول الأعضاء في التحالف.

 

وأعربت اللجنة عن تقديرها ودعمها الكامل لجهود المملكة العربية السعودية الرامية إلى دعم استقرار سوق النفط، وجددت تقديرها لخفض المملكة الطوعي الإضافي بمقدار مليون برميل يوميًا، وتمديده حتى نهاية عام 2023.

كما أقرّت اللجنة قرار روسيا بتمديد خفضها الطوعي الإضافي للصادرات بمقدار 300 ألف برميل يوميًا حتى نهاية ديسمبر 2023.

ومن المقرر عقد الاجتماع المقبل للجنة المراقبة الوزارية المشتركة في 26 نوفمبر 2023.

وأوضح التحالف أن قراراته جاءت في ظل استمرار التزام الدول الأعضاء بتحقيق الاستقرار في سوق النفط، وتقديم توجيهات طويلة المدى للسوق، بما يتماشى مع النهج الناجح لكونها حذرة واستباقية ووقائية.

كما أعلنت المملكة العربية السعودية و8 دول أخرى تمديد خفضها الطوعي الإضافي الذي بدأت تنفيذه في مايو 2023 بمقدار إجمالي يبلغ نحو 1.7 مليون برميل يوميًا، حتى نهاية عام 2024، بدلًا من نهاية العام الجاري

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار