• logo ads 2

أوبك بلس تستمر في تخفيض إنتاج النفط دون تغيير لنهاية 2024

alx adv
استمع للمقال

أوصت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة التابعة لتحالف أوبك+ باستمرار سياسة خفض إنتاج النفط دون تغيير حتى نهاية عام 2024، مع مواصلة تقييم ظروف السوق عن كثب، والاستعداد لاتخاذ تدابير إضافية في أيّ وقت.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

واستعرضت اللجنة -خلال اجتماعها اليوم الأربعاء (4 أكتوبر 2023)- بيانات إنتاج النفط الخام لشهري يوليو وأغسطس2023، ولاحظت الامتثال العام للدول الأعضاء في التحالف.

 

وأعربت اللجنة عن تقديرها ودعمها الكامل لجهود المملكة العربية السعودية الرامية إلى دعم استقرار سوق النفط، وجددت تقديرها لخفض المملكة الطوعي الإضافي بمقدار مليون برميل يوميًا، وتمديده حتى نهاية عام 2023.

 

كما أقرّت اللجنة قرار روسيا بتمديد خفضها الطوعي الإضافي للصادرات بمقدار 300 ألف برميل يوميًا حتى نهاية ديسمبر2023.

 

ومن المقرر عقد الاجتماع المقبل للجنة المراقبة الوزارية المشتركة في 26 نوفمبر 2023.

 

يُذكر أن لجنة المراقبة الوزارية المشتركة التابعة لـ أوبك+ تجتمع بصفة دورية كل شهرين، في حين يعقد التحالف اجتماعه الوزاري كل 6 أشهر.

 

ومُنحت اللجنة السلطة لعقد اجتماعات إضافية، أو طلب عقد اجتماع وزاري للتحالف في أيّ وقت، لمعالجة تطورات السوق إذا لزم الأمر.

 

قرارات تحالف أوبك+

كان تحالف أوبك+ قد قرر -خلال الاجتماع الوزاري الأخير في 4 يونيو 2023- تثبيت سياسة خفض الإنتاج دون تغيير في عام 2023، بالإضافة إلى تعديل شهر الأساس الذي تُحسَب من خلاله حصص النفط والامتثال في التحالف، بدءًا من العام المقبل (2024).

 

وأعلن التحالف تعديل مستويات إنتاج النفط الإجمالية إلى 40.46 مليون برميل يوميًا، بدءًا من 1 يناير 2024 حتى 31 ديسمبر 2024

 

وأوضح التحالف أن قراراته جاءت في ظل استمرار التزام الدول الأعضاء بتحقيق الاستقرار في سوق النفط، وتقديم توجيهات طويلة المدى للسوق، بما يتماشى مع النهج الناجح لكونها حذرة واستباقية ووقائية.

 

كما أعلنت المملكة العربية السعودية و8 دول أخرى تمديد خفضها الطوعي الإضافي الذي بدأت تنفيذه في مايو 2023 بمقدار إجمالي يبلغ نحو 1.7 مليون برميل يوميًا، حتى نهاية عام 2024، بدلًا من نهاية العام الجاري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار