• logo ads 2

أسعار النفط العالمية ترتفع بشكل طفيف اليوم

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف ليصل سعر نفط برنت إلى 84.43 دولار للبرميل، بينما وصل سعر خام غرب تكساس الأمريكي إلى 82.81 دولار للبرميل.

اعلان البريد 19نوفمبر

أوصت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة التابعة لتحالف أوبك+ باستمرار سياسة خفض إنتاج النفط دون تغيير حتى نهاية عام 2024، مع مواصلة تقييم ظروف السوق عن كثب، والاستعداد لاتخاذ تدابير إضافية في أيّ وقت.

 

واستعرضت اللجنة -خلال اجتماعها الاسبوع الماضي، بيانات إنتاج النفط الخام لشهري يوليو وأغسطس 2023، ولاحظت الامتثال العام للدول الأعضاء في التحالف.

وأعربت اللجنة عن تقديرها ودعمها الكامل لجهود المملكة العربية السعودية الرامية إلى دعم استقرار سوق النفط، وجددت تقديرها لخفض المملكة الطوعي الإضافي بمقدار مليون برميل يوميًا، وتمديده حتى نهاية عام 2023.

 

كما أقرّت اللجنة قرار روسيا بتمديد خفضها الطوعي الإضافي للصادرات بمقدار 300 ألف برميل يوميًا حتى نهاية ديسمبر 2023.

ومن المقرر عقد الاجتماع المقبل للجنة المراقبة الوزارية المشتركة في 26 نوفمبر 2023.

 

وأوضح التحالف أن قراراته جاءت في ظل استمرار التزام الدول الأعضاء بتحقيق الاستقرار في سوق النفط، وتقديم توجيهات طويلة المدى للسوق، بما يتماشى مع النهج الناجح لكونها حذرة واستباقية ووقائية.

 

كما أعلنت المملكة العربية السعودية و8 دول أخرى تمديد خفضها الطوعي الإضافي الذي بدأت تنفيذه في مايو 2023 بمقدار إجمالي يبلغ نحو 1.7 مليون برميل يوميًا، حتى نهاية عام 2024، بدلًا من نهاية العام الجاري.

 

وكانت قد اتخذت السعودية قرارا بتمديد الخفض الطوعي للنفط العام المقبل، ليس قرار دولة واحدة، وإنما هناك 8 دول من منظمة “أوبك +” اتخذت هذا القرار في شهر أبريل الماضي، وقررت أن تخفض الإنتاج الطوعي حتى نهاية عام 2024م.

 

بلغت نسبة التخفيض مليون و666 برميل يوميًا، لافتاً إلى أن المملكة العربية السعودية هي القائدة في الخفض الطوعي بمقدار مليون برميل، بهدف استقرار أسعار البترول وتحديد سعر عادل للمنتجين وللدول المستهلكة،وخاصة الدول النامية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار