• logo ads 2

السيسي: غياب أفق حل القضية الفلسطينية أدى لتفاقم الغضب

alx adv
استمع للمقال

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال الرئيس السيسي، في تصريحات بثتها قناة «القاهرة الإخبارية»، إن الأزمة الحالية التي يشهدها قطاع غزة كبيرة، منوهًا أن رد الفعل الإسرائيلي يتحاوز حق الدفاع عن النفس، ويتحول إلى عقاب جماعي لأهل قطاع غزة الذي يضم 2.3 مليون فلسطيني.

 

وأضاف: «صحيح ما حدث من 9 أيام كان صعبًا، ونحن ندينه مفيش كلام، لكن لازم نعرف إنه عبارة عن تراكم من حالات الغضب والكراهية على مدى 40 عامًا».

 

ونوه أن الأوضاع في القطاع على مدار 40 عامًا، أدت لغياب أفق لإيجاد حل القضية الفلسطينية يعطي أملًا للفلسطينيين، وتسببت في تفاقم الغضب.

 

ومن جانبه استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

 

وقال الرئيس السيسي، في تصريحات بثتها قناة «القاهرة الإخبارية»، إن «رد الفعل الإسرائيلي تجاوز مبدأ حق الدفاع عن النفس إلى العقاب الجماعي».

 

واستعرض الخسائر التي تعرض لها الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي على مدار 5 جولات من الصراع، مشددًا على أهمية إظهار الحقيقة أمام العالم.

 

وذكر أن عدد الشهداء من الجانب الفلسطيني بلغ 12 ألفًا و500 خلال الـ5 جولات، قائلًا إن قتلى الجانب الإسرائيلي 2700، بينهم 1500 سقطوا في الأزمة الأخيرة.

 

ولفت إلى إصابة أكثر من 100 ألف فلسطيني، فيما بلغت إصابات الجانب الإسرائيلي 12 ألفًا، منوهًا أن الجولات شهدت استشهاد 2500 طفل فلسطيني، مقابل 150 طفلًا إسرائيليًا.

 

وفي وقت سابق ، أوفد الرئيس عبد الفتاح السيسي، العميد محمد محمود شكري للتعزية في وفاة المهندس حسين عفيفي ربيع وإبلاغ أسرته خالص العزاء ومواساته.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار