• logo ads 2

التوقيت الشتوي اليوم.. اضبط ساعتك النهارده في مصر 2023

alx adv
استمع للمقال

التوقيت الشتوي، بات أكثر المواضيع بحثاً، حيث سيتم الليلة، مساء اليوم الخميس، العمل بالتوقيت الشتوي في مصر 2023، الذي يترقبه جميع المصريين، حيث دقائق معدودة وينتهي قرار العمل بالتوقيت الصيفي 2023، لذلك كثرت التساؤلات عن موعد تغير الساعة 2023 في مصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

التوقيت الشتوي اليوم في مصر 2023، وكل مايخص هذا الشأن يقدمه «عالم المال» الإلكتروني، وتفاصيل موعد انتهاء العمل بـ التوقيت الصيفي، وتطبيق التوقيت الشتوي.

 

التوقيت الشتوي اليوم.. موعد تغير الساعة في مصر 2023:

موعد تغير الساعة، سيبدأ اليوم الخميس في شهر أكتوبر وهو الموافق 26-10-2023، على أن يقوم المواطن بتأخير الساعة 60 دقيقة للوراء، معلناً انتهاء فصل الصيف والتوقيت الصيفي.

 

التوقيت الشتوي.. متى ينتهي التوقيت الصيفي 2023؟

بدأ مجلس الوزراء، العمل بالتوقيت الصيفي منذ الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، ومن المقرر أن يستمر العمل بـ التوقيت الصيفي حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل غداً الجمعة الموافق 27 أكتوبر المقبل.

 

التوقيت الجديد اليوم.. ومتى بدأ تغيير التوقيت في مصر؟

موعد تغير الساعة، وعودة التوقيت الصيفي في مصر، جاء خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي، وتم تنفيذ هذا القرار بعد توقف لسنوات طويلة حيث كان معمولا به في مصر منذ 7 سنوات، ويقوم التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء.

 

موعد تغير الساعة.. والتوقيت الشتوي في مصر

التوقيت الصيفي في مصر، وموعد تغير الساعة، وتطبيق التوقيت الشتوي، يهدف إلى أنه أحد حلول توفير الطاقة، وتعود الفكرة إلى بنيامين فرانكلين، المخترع الأمريكي، الذي رأي أنه إذا استيقظ الإنسان مبكرًا في الصيف فإنه يمكنه توفير الطاقة.

 

موعد تغير الساعة اليوم.. التوقيت الشتوي في مصر اليوم:

تهدف الحكومة من خلال تطبيق التوقيت الصيفي لتوفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، والمواد البترولية والغاز.

ويستمر العمل بـ التوقيت الصيفي حتى آخر يوم خميس من شهر أكتوبر الجاري، وبعدها سيتم بدء العمل بالتوقيت الشتوي، ويتم تأخير الساعة به 60 دقيقة، ليكون إجمالي المدة التي تم تطبيق التوقيت الصيفي بها 6 أشهر كاملة.

 

موعد تغير الساعة.. موعد انتهاء فصل الصيف في مصر 

فصل الصيف فى مصر، انتهى جغرافيا يوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر الماضي، حيث بدأ فصل الخريف في الأراضي المصرية.

وسيعود التوقيت الشتوي بمجرد الانتهاء من التوقيت الصيفي فى 26 أكتوبر المقبل، وذلك في الساعة 23:59، وعليه سيتم بتأخير الساعة 60 دقيقة، على أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي، منتصف ليل 27 من أكتوبر 2023.

ومع بدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023 سيكون على المواطنين تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، فبدلا من أن تكون الساعة الثانية عشر صباحا يوم الجمعة 27 أكتوبر 2023، سيتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة لتصبح الساعة الحادية عشر مساء يوم الخميس 26 أكتوبر 2023.

 

تغير الساعة اليوم.. التوقيت الشتوي الليلة

يعد يوم 22 سبتمبر الماضي، هو آخر أيام فصل الصيف 2023 في نصف الكرة الأرضي الشمالي، وفقا للحسابات الفلكية، بعد أن استمر فصل الصيف 2023 فلكيا بحدوث الانقلاب الصيفي في 21 يونيو 2023 وكان طوله 93 يومًا و13 ساعة 52 دقيقة.

وبدأ فصل الخريف الاعتدال الخريفي يوم 23 سبتمبر الماضي الساعة 9:49 صباحا، بتوقيت القاهرة، حيث شهد هذا اليوم تعامد الشمس على خط الاستواء، ليستمر فصل الخريف 2023 في نصف الكرة الأرضية الشمالي حوالى 89 يوما.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار