• logo ads 2

“المستوردين”: المقاطعة فرصة جيدة للشركات المصرية لتغطية السوق المحلي

alx adv
استمع للمقال

 

بشاي: يجب على الشركات المصرية الاهتمام بالجودة والسعر

 

قال المهندس متى بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن المقاطعة الشعبية للمنتجات والسلع التي تدعم شركاتها الأم دولة إسرائيل تعتبر فرصه جديدة للمنتجات المصرية لتوسع من قاعدتها الإنتاجية وتهتم بعنصري الجودة والسعر لتقدم سلعة بديلة عن المنتجات المستوردة بشكل عام وتحد من أزمه الدولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف بشاي في تصريحات صحفية اليوم أنه يجب على المصانع والمنتجين المصريين الاهتمام بالمنتج المحلي ليكون بأفضل صورة حتى يتمكن من جذب شرائح المجتمع المصري المختلفة للإقبال عليه، لافتا إلى أنهم خلال الفترة السابقة ومع بداية ظهور فيروس كورونا ثم الحرب الروسيه الاوكرانيه ثبت ان الدول الاكثر صمودا في مواجهة الازمات هي الدول التي تهتم بالمنتج المحلي لها، وتستطيع ان تقلص اكبر قدر من الاستيراد في حاله وجود ازمات دولية دون التاثير على الاسواق الداخليه لديها او يكون التاثير محدودا للغاية.

وقال رئيس لجنه التجارة الداخليه بشعبه المستوردين ،إن  فترة المقاطعة يجب ان يستغلها المنتجون المصريون استغلالا لتطوير المنتجات والوصول بها الى جوده عالميه يمكنها تغطيه السوق المحلي وان يكون هناك خطه لها تصديريه لغزو الاسواق الاخرى.

وخلال الايام الماضية تصاعدت في مصر حملات شعبية ونقابية تدعو لمقاطعة بعض المنتجات والشركات بدعوى “دعمها لإسرائيل في حرب غزة». ونشر متابعون على مواقع التواصل الاجتماعي “بدائل محلية” لتلك المنتجات.

وتعالت أصوات الشعوب العربية والإسلامية خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعى، وتحديدا منذ بداية الاحداث والمجازر الدامية التى ترتكبها قوات الاحتلال الصهيونى فى السابع من أكتوبر الماضى ضد الفلسطنين بمقاطعة المنتجات الأمريكية ومنتجات الدول الداعمة للكيان الصهيوني بعد الممارسات الوحشية التى يقوم بها الكيان الصهيونى ضد أهالى غزة فى فلسطين المحتلة .

وبعد أيام قليلة من عملية “طوفان الأقصى”، ورد جيش الاحتلال الإسرائيلي على تلك العملية، بأبشع الطرق والعمليات غير الشرعية ، اتجهت الشركات الأجنبية الشهيرة في الأسواق المصرية والعالمية، نحو إعلان دعمها الكامل لـ جيش الاحتلال الصهيوني، وبعدها بساعات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مناشدات بمقاطعة السلع والمطاعم وكل الشركات الأجنبية التي تدعم جيش الكيان الصهيونى.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار