• logo ads 2

الأرصاد الجوية.. تفاصيل حالة الطقس هذا الأسبوع وحقيقة تعطيل الدراسة

الطقس اليوم.. ما موعد فصل الشتاء في مصر؟

alx adv
استمع للمقال

الأرصاد الجوية، باتت الشغل الشاغل للمواطنين، بعد موجة الطقس السيء التي ضربت البلاد، خلال اليومين الماضيين، في ظل بدء النصف الثاني من فصل الخريف، الذي تكون معظم أجوائه شتوية.

اعلان البريد 19نوفمبر

هيئة الرصاد الجوية، رصدت درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة من يوم الثلاثاء الموافق ٢١ نوفمبر 2023، حتى الأحد الموافق ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٣.

الأحوال الجوية في مصر، كشفها المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، حيث أفادت إن اليوم هو ذروة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفضات الجو العليا ومنخفض سطحي على البحر المتوسط، نتج عنه سقوط امطار متفاوتة الشدة، حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد شهدت ذروة الطقس السيئ وعدم الاستقرار في الأحوال الجوية بعد سقوط الأمطار المتوسطة إلى غزيرة على عدد من المحافظات، خاصة على السواحل الشمالية حتى القاهرة وشمال الصعيد، مشيرة إلى أن نشاط الرياح وصل إلى 50 كم والتي تسببت في حدوث اضطراب في الملاحة على البحر المتوسط.

الارصاد الجوية الطقس اليوم
الارصاد الجوية الطقس اليوم

الارصاد الجوية.. موعد الشتاء في مصر

الطقس اليوم، شهد أجواء تشبه الأجواء الشتوية، رغم إن مصر حالياً في النصف الثاني لفصل الخريف، ولكننا أيضاً مع فرص لسقوط أمطار متفاوتة الشدة على أغلب محافظات شمال البلاد حتي القاهرة الكبري وشمال الصعيد.

كما ان هناك إنخفاضا فى قيم درجات الحرارة فترات النهار والليل، مع توقعات باستمرار التقلبات الجوية، ولكن بشدة أقل من أمس، واليوم مستمرة معنا تساقط الأمطار متفاوتة الشدة، ولكن كمياته أقل من أمس.

الارصاد الجوية الطقس اليوم
الارصاد الجوية الطقس اليوم

الارصاد الجوية.. الطقس في المحافظات

استعرض اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية ، تقريرًا مفصلًا من غرفة العمليات المركزية وإدارة الأزمات بالوزارة بشأن مستجدات الوضع وجهود المحافظات التي تعرضت لموجة الطقس السيئ في عمليات شفط تراكمات وتجمعات مياه الأمطار، لعدم التأثير على حركة سير المواطنين.

ووجهت وزارة التنمية المحلية، باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في المحافظات التي من المتوقع أن تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة خلال هذا الأسبوع ومن بينها الإسكندرية والبحيرة ومطروح ودمياط وبعض المحافظات الساحلية الأخرى.

واستمرت الأمطار اليوم على محافظات الساحل الشمالي: مطروح والإسكندرية، ودمياط، بورسعيد، وشمال سيناء، وبعض محافظات الوجه البحري.

الارصاد الجوية الطقس اليوم
الارصاد الجوية الطقس اليوم

الارصاد الجوية.. تحذير للطلاب والمسافرين

الأرصاد الجوية، وجهت رسالة عاجلة للمسافرين على الطرق الساحلية، قائلة:” أثناء تساقط الأمطار يكون هناك انخفاض لـ الرؤية ولذلك على الجميع توخي الحذر أثناء القيادة”، وعلى المواطنين الالتزام بتعليمات المرور.

تحذير لـ الأسر بشأن خروج الطلاب للمدارس في الصباح، وهو :” هناك انخفاض في درجات الحرارة ولذلك نطالب الأسر بأن يتم ارتداء الطلاب ملابس تناسب حالة الانخفاض في درجات الحرارة”.

ونتج عن سرعات الرياح، عواصف رملية وترابية، وموجة بالبحار وصل لـ 3 و4 متر، ولكن من الغد سيكون هناك استقرار في الأحوال الجوية.

الارصاد الجوية الطقس اليوم
الارصاد الجوية الطقس اليوم

الارصاد الجوية.. هل يتم تعطيل الدراسة بالمدارس؟

الارصاد الجوية، وحول احتمالية تعطيل الدراسة خلال الأيام المقبلة في بعض المحافظات بسبب الأحوال الجوية، قال مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة لـ الأرصاد، “شهدنا بالفعل تعطيلا للدراسة في بعض المحافظات، لكن الأيام المقبلة ستشهد تحسنا حتى نهاية الأسبوع، لكن من الوارد حدوث تقلبات جوية تتسبب في تعطيل الدراسة، مختتماً “من المهم اصطحاب جاكيت احتياطي، ويجب ارتداء الملابس الخريفية للطلاب.

وأصدرت بعض المحافظات، قرارًا بتعطيل الدراسة اليوم الاثنين؛ بسبب المنخفض الجوي القطبي، الذي يضرب البلاد، ويصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة، تغزر أحيانًا وتكون رعدية في بعض الأحيان، وتصل إلى حد السيول في بعض المناطق، وسط تحذيرات الأرصاد الجوية من حالة الطقس، ما جعل بعض المحافظات، تتخذ قرارات بتعطيل الدراسة في مدارسها، منها محافظتي مطروح وشمال سيناء.

 

الارصاد الجوية.. نصائح عاجلة للمواطنين

الأرصاد الجوية، حذرت من الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية والأشجار المرتفعة أثناء سقوط الأمطار، مُحذرة من قيادة السيارة بسرعة عالية أثناء سقوط الأمطار تجنبا للحوادث، وأهمية ترك مسافات آمنة بين السيارات وتشغيل المساحات والانتظار، والابتعاد عن أعمدة الإنارة أثناء الرعد منعا لوقوع حوادث الصعق.

إضافة إلى عدم وضع السيارات أو ركنها تحت الأشجار أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار، كما يجب ألا تقود السيارة في حال انعدام الرؤية، وإضاءة كشافات الشبورة المائية، واستعمال مساحات الزجاج باستمرار، وفتح زجاج السيارة قليلاً لمنع تكثف بخار الماء داخل السيارة، وفي حالة تعطل السيارة يجب تجنيبها في أقصى يمين الطريق، مع تشغيل  الأنوار وعدم النزول من السيارة حتى لا تعرض حياتك للخطر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار