• logo ads 2

نقيب الزراعيين: الدولة أعدت نحو 300 ألف فدان لزراعة القمح بتوشكي

استمع للمقال

أكد سيد خليفة نقيب عام الزراعيين في مصر، أن حجم الإنجازات التي تحققت في مصر خلال العشر سنوات الماضية في مختلف القطاعات يجعلنا نعلن تأييدنا للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مضيفًا أن الدولة حققت تنمية زراعية لتوفير الأمن الغذائي القومي، حيث العالم يتابع ما تقوم به مصر في مجال الأمن الغذائي رغم التحديات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

واوضح خليفة خلال كلمته في المؤتمر الجماهير الذي نظمته نقابة الزراعيين بالبحر الأحمر، اليوم، أن القطاع الزراعي واستصلاح الاراضي في عهد المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي لم تشهده مصر من قبل ضمن إجراءات الأمن الغذائي المصري.

وكشف نقيب الزراعيين، أن الدولة أعدت نحو 300 ألف فدان سيتم زراعتها بمحصول القمح في منطقة توشكي ستنتج نحو مليون طن قمح هذا العام بالاضافة إلى ٤٥٠ الف فدان سيتم زراعتها بمختلف المحاصيل الزراعية في شمال ووسط سيناء، حيث  أن مشروع توشكى يوفر مليون فدان قمح سنويًا، حيث يعادل طن القمح عالميًا 18 ألف جنيه.

 

وأضاف الدكتور سيد خليفة، أن زراعة مليون فدان قمح في توشكى، يوفر العملة الصعبة، مشددا على ضرورة زيادة الرقعة الزراعية لتأمين الأمن الغذائي، مشيرًا إلى أن الدولة تحقق تنمية زراعية في شمال سيناء لخدمة المصريين، حيث يتم العمل على تقليل فاتورة الاستيراد من خلال توطين الصناعة.

وأشاد خليفة، بمشروعات الأمن الغذائي التي تتم في الدلتا الجديدة ضمن اجراءات الأمن الغذائي المصري، وأن كل هذه المشروعات هي كشف حساب للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أن نجاح مشروع توشكى يجسد مجهودات الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة لتوفير المحاصيل وإتاحة الأمن الغذائي.

 

أهمية شبكة الطرق

ولفت إلى أنه لولا شبكة الطرق لما تمكنت الدولة من استصلاح أراض جديدة في توشكى، وذلك ردا على تقليل البعض من أهمية مشروعات الطرق، قائلا: «البعض بيقول هي الطرق بتأكلنا وبتشربنا؟.. أه بتأكلنا وتشربنا، لولا الطرق ما كانت الدولة لتصل إلى توشكى وتستصلح الأراضي».

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار