• logo ads 2

اتحاد الغرف الأفريقية يتعاون مع موانى دبى لتنمية الاستثمار العربى الأفريقى المشترك

وقمة عربية أفريقية لأول مرة بالمغرب يومى 20 و12 ديسمبرالحالى

alx adv
استمع للمقال

قال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية والأفريقية إن شركة موانى دبى ستتعاون مع اتحاد الغرف التجارية العربية والأفريقية لتوفير خدماتها لرجال الأعمال العرب والأفارقة من أجل زيادة التعاون الاستثمارى بين الدول العربية الأفريقية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح الوكيل أن ذلك التعاون سيكون من خلال 22 مركزا لوجستيا تملكه الشركة فى 12 دولة منها مصر والسعودية والإمارات والجزائر وجيبوتى والسنغال وجنوب أفريقيا موزمبيق.

وأشار رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية الأفريقية، فى تصريحات لـ “عالم المال”، إلى أن الدول الأفريقية تفضل المستثمرين العرب ولكنهم لجئوا للمستثمرين الأجانب بعد إهمال العرب لهم .

 

وأشار الوكيل إلى التجمع العربى الأفريقى الذى سيتم فى مدينة الداخلة بالمغرب يوم 20 ديسمبر الحالى لبحث سبل التعاون الاستثمارى بين الدول العربية والأفريقية من أجل تصنيع المواد الخام العربية والأفريقية داخل بلادها بدلا من تصديرها للخارج لتوفير فرص عمل للشباب العربى والأفريقى وتحقيق قيمة مضافة لدولنا مؤكدا على ضرورة استغلال الصناديق العربية فى تحقيق تنمية اقتصادية لدول العربية والافريقية .

 

وكان اتحاد الغرف التجارية برئاسة أحمد الوكيل عقد اجتماع مع سفراء الدول الأفريقية فى مصر لحثهم على مشاركة دولهم فى القمة الأفريقية العربية الأولى التى ستعقد فى المغرب يومى 20 و12 ديسمبر الحالى لبحث فرص التعاون المشترك بين الدول الأفريقية والعربية فى المجالات الاقتصادية والاستثمارية لاستغلال الفرص الكبيرة المتوفرة فى قارة أفريقيا .

 

حضر اللقاء أكثر من 25 سفير أفريقى بالقاهرة وأكد الوكيل على ضرورة فتح آفاق جديدة للتعاون بين التجمعات الاقتصادية العربية والافريقية وإقامة المشروعات وإنشاء الطرق والمناطق اللوجستية وتحسين بيئة العمل وتوفير التمويل اللازم لذلك من خلال منظمات التمويل الدولية .

 

وتتمتع الدول الافريقية بالعديد من الموارد التى يجب استغلالها مثل الموارد المائية والطاقة وربط البلدان الافريقية ببعضها من خلال الموانى النهرية والبحرية والبرية والاستغلال الامثل لنهر الكونغو والمحافظة على الثروات الطبيعية بالبحار والمحيطات ومنح رجال الأعمال تأشيرات لشق الطرق البرية واقامة محطات توليد الطاقة واقامة مناطق لوجستية تسلهم فى خفض تكلفة السلع والمنتجات والخدمات لشعوب القارة .

 

إلى جانب ابطاء تصدير موارد القارة الافريقية وتصنيعها لتحقق عوائد وقيمة مضافة لاقتصاد القارة وتوظيف الشباب الافريقى لتحقيق الامن الاقتصادى لأفريقيا .


احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار