• logo ads 2

رئيس شركة «أندريا & جورج» للذهب والمجوهرات: حصلنا على شهادة «صُنع في مصر» ونُدشن مصنعًا جديدًا بنهاية 2024

alx adv
استمع للمقال

استطاع المعدن الأصفر أن يستقطب أموال عدد كبير من المصريين خلال الآونة الآخيرة بعد وصوله لمستويات قياسية في السوق المحلي، ويلجأ الكثير من الأفراد والشركات للحفاظ علي رؤوس الأموال من خلال شراء الذهب سواء في شكل سبائك أو مشغولات ذهبية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ومن جانبها أجرت «عالم المال» حوارًا صحفيًا مع جورج تادروس صاحب شركة أندريا & جورج للذهب والمجوهرات، وأشار إلي أن الشركة تستهدف تدشين مصنعًا جديدًا في المنطقة الصناعية الأولى بالعبور مع نهاية عام 2024، بتكلفة تصل إلى 350 مليون جنيه، ومن المقرر أن يوفر المصنع 1200 فرصة عمل إلي جانب أنه يضم خطوط إنتاج تصل إلى 6 خطوط.

 

وأكد صاحب شركة أندريا & جورج للذهب والمجوهرات، علي أن ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء سبب رئيسي وراء اشتعال أسعار الذهب المحلية خلال الآونة الآخيرة متوقعًا تراجع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة.

 

ماهى أسباب جنون أسعار الذهب بالأسواق المحلية؟

الحروب والأوضاع الاقتصادية في منطقة الشرق ساهمت في إشعال أسعار الذهب بالسوق المحلي، تزامنًا مع ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء، وهناك علاقة طردية بين الذهب والدولار في التوقيت الحالي كلما ارتفع سعر الدولار كلما ارتفع سعر الذهب محليًا، وتوجد في الآونة الاخيرة طفرة غير مبررة في سعر الذهب بالأسواق المحلية.

 

ماهى توقعاتك بشأن حركة أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة؟

من المنتظر أن تتراجع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، نحن نسير علي خطي مستقيمة في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية ومن المنتظر أن يتراجع سعر الدولار خلال الفترة المقبلة وفي حال تراجع سعر الدولار يتراجع سعر الذهب بالتبعية.

أندريا وجورج
أندريا وجورج

بماذا تنصح المواطنين شراء الذهب أم بيعه؟

طالما مش محتاج الفلوس اشتري ذهب إنت الكسبان، الذهب هو الملاذ الآمن والاستثمار الآمن علي المدى البعيد وليس لمدة شهر ولا حتى شهرين فالذهب هو الاستثمار المستقبلي.

 

أيهما أفضل السبائك أم المشغولات الذهبية؟

مع بداية العام الحالي كانت نسبة الإقبال علي السبائك مرتفعة تزامنًا مع حدة التعويم، ولكن مع عودة الأمور إلي طبيعتها أصبح هناك إقبالًا كثيفًا من قبل المواطنين علي شراء السبائك وكذلك المشغولات الذهبية.

رئيس الشركة
رئيس الشركة

 

ماهى نوعية الجمهور المقبل على شراء الذهب؟

الـ110 ملايين مواطن يقبل علي شراء الذهب منذ أيام الفراعنة، فقر أو غني، جميع الفئات تقبل علي شراء الذهب سواء ارتفع سعره أو انخفض محليًا.

 

كيف تري مستقبل الاستثمارات الخليجية في مصر في صناعة الذهب؟

يشهد السوق المصري إقبال كبير من قبل الخلايجة علي شراء كميات من الذهب المصري وهو ما يؤكد جودة المنتج المصري، ومن المتوقع أن تشهد الاستثمارات الخليجية في سوق الذهب المصري طفرة غير مسبوقة، وهناك بالفعل تعاون بيننا وبين الدول الأخري تخص التصدير حيث قمنا بالتصدير 4 مرات سابقة، ولكن الهدف الرئيسي لنا في الوقت الحالي هو التركيز علي السوق المحلي من أجل تغطية احتياجات السوق المصري من من المشغولات الذهبية والسبائك.

شركة أندريا وجورج
شركة أندريا وجورج

 

ماهي مكاسب مبادرة الإعفاءات الجمركية علي سوق الذهب في مصر؟

نجحت في توفير العديد من الخدمات، ساهمت في رواج الدولار ونجحت في توفير كميات من الذهب بالسوق المحلي، إلي جانب الحد من هيمنة السوق الموازي.

 

ماذا عن تطوير صناعة الذهب المحلية؟

حصلنا علي شهادة «صُنع في مصر»، إحنا الفراعنة أصل صناعة الذهب في مصر، ومن المفترض أن نحصل علي الريادة من أول وجديد ونسير بخطى مستقيمة نحو ذلك الهدف، وهناك عدة معايير للحصول علي الشهادة منها  مدى جودة والتزام شركة أندريا وجورج للذهب بكافة المعايير المطلوبة، فضلًا عن حصول الشركة على علامة الأيزو في وقت سابق.

رؤساء الشركة
رؤساء الشركة

ماذا عن خطط الشركة خلال عام 2024؟

نستهدف تدشين مصنعًا جديدًا في المنطقة الصناعية الأولى بالعبور مع نهاية عام 2024، بتكلفة تصل إلى 350 مليون جنيه، ومن المقرر أن يوفر المصنع 1200 فرصة عمل إلي جانب أنه يضم خطوط إنتاج تصل إلى 6 خطوط.

ولدينا خطة لافتتاح أكثر من 12 فرعًا أخري للشركة للجملة على مستوى المحافظات الأخري وذلك خلال عامي 2024 و 2025، ونمتلك في الوقت الحالي 4 فروع للجملة يتم من خلالها طرح أكثر من 100 موديل في الأسواق المصرية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار