• logo ads 2

المجلس الانتقالي بالسودان يعلن الحداد 3 أيام لوفاة “المهدي”

alx adv
استمع للمقال

أصيب الصادق المهدى رئيس حزب الأمة السوداني قبل ثلاثة أسابيع بفيرس كورونا، دخل المهدي (84 عاما) مستشفى في الإمارات، وتم الإعلان عن وفاته صباح اليوم الخميس، في دولة الإمارات، وفقا لبيان صادر عن الحزب نشرته وكالة الأنباء السودانية الرسمية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

بيان الحزب

 

وقال الحزب في بيانه: “انتقل إلى الرفيق الأعلى الحبيب الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي وإمام الأنصار، إننا إذا ننعاه فإننا نعي رجلا من أهل السودان الأوفياء الذين قدموا وما استبقوا شيئا من أجل خدمة الإنسانية جمعاء”، وأضاف البيان: “نعزي أنفسنا والشعب السوداني في وفاته ونسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته فيما لاعين رأت ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر”.

 

ولم يحدد بيان حزب الأمة السوداني مكان أو زمان الصلاة على المهدي أو الدفن، لافتا إلى أن ذلك سيحدد لاحقا.

 

إعلان الحداد

كما أعلن مجلس الوزراء الانتقالي السوداني، اليوم الخميس، الحداد لمدة 3 أيام في البلاد على وفاة رئيس الوزراء الأسبق، الصادق المهدي، بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

 

ونعى محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، اليوم الخميس، وفاة الإمام الصادق المهدي، رئيس الوزراء السوداني الأسبق، وكتب دقلو في تغريدة على تويتر: “اليوم فقدت بلادنا الزعيم الصادق الصديق المهدي وانطفأ برحيله سراج الحكمة والوعي الكامل بقضايا وهموم هذا البلد، كنا ندّخرك للمواقف الصعبة والظروف السياسية المعقّدة التي تعيشها بلادنا”، وأضاف: “فقدنا اليوم بعض تاريخنا وملامحنا وتسامحنا السوداني. نسأل الله له القبول والرحمة والمغفرة”.

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار