• logo ads 2

المدير التنفيذى لشركة «خمس نجوم للتمور»: فوود أفريكا عُرس سنوي للصناعات الغذائية

وتبادل الخبرات

alx adv
استمع للمقال

 

حجم إنتاج الشركة 1200 طن سنويًا.. والإنتاج انخفض بعد ارتفاع الأسعار والظروف الاقتصادية الأخيرة

اعلان البريد 19نوفمبر

 

مصر نجحت فى التصدير لأكثر من 5.6 مليون طن من المنتجات الزراعية

 

معدلات تصدير الحاصلات الزراعية زادت 20% عن العام الماضي

 

قال تامر سمير المدير التنفيذى لشركة خمس نجوم” للتمور” إننا نستهدف في معرض “فوود أفريكا” والذى يعد ” عُرس سنوي للشركات المحلية المشترين الجدد لزيادة المبيعات للدول المختلفة، كما يفتح لنا مجالات أوسع لتبادل الخبرات والصناعات، مشيرًا إلى أن الشركة لها باع طويل فى مجال التمور منذ 25 عامًا وكانت فى البداية تعمل “جملة” فى التمور الجافة، لافتا إلى أن مصر بها أنواع كثيرة من التمور منها “التمر الجاف، التمر الفريش، التمر نصف جاف، التمر الرطب الزغلول، الأصفر ويكون فى الوجه البحرى، وهناك تمور أخرى فى الصحراء الغربية وسيوة.

وتابع أنه من الممكن استخدام هذه التمور فى صناعات تحويلية  ويتم تصديره وبأشكال مختلفة “تمر بالشيكولاتة، تمر باللوز، تمر بالمكسرات” وكلها أنواع ومواد غذائية محببة للأطفال تعود بالفائدة على صحة الإنسان وخاصة الأطفال لرفع المناعة لديهم والوقاية من الأمراض وحمايتهم من المواد الغذائية التى تحتوى على ألوان صناعية ومواد حافظة تؤثر على صحتهم .

وأضاف “سمير” فى تصريحات خاصة لـ”عالم المال” على هامش معرض “فوود أفريكا” والذى عقد فى الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر الجارى، أن التمور هى الوحيدة التى لا تحتوى على المواد الحافظة كباقى الصناعات الغذائية الأخرى وبالتالى أنصح كل أولياء الأمور بإطعام الأطفال التمور يوميا لما فيها من القيمة الغذائية العالية والتى تقاوم الأمراض والفيروسات، كاشفًا عن حجم إنتاج الشركة من التمور والتى وصلت إلى  1200 طن سنويًا والإنتاج انخفض خلال الفترة الماضية بعد ارتفاع الاسعار والظروف الاقتصادية الأخيرة”، مشيرًا إلى ان ارتفاع الأسعار أدى إلى تراجع القوى الشرائية للمواطن المصرى وأصبح المستهلك يشترى احتياجاته على قدر نفقاته المالية فقط.

وتابع أنه على الرغم من ارتفاع الأسعار إلا أننا فى شركة “خمس نجوم” نعمل وننظر على الحالة الاقتصادية للمستهلك ونعمل على مساعدته، وذلك من خلال أسعار مخفضة لدينا فى الشركة فأسعار التمور لدينا تبدأ بـ 25 جنيها للكيلو وهذه الأسعار غير موجودة فى سوق التمور.

وعن معرض فوود أفريكا أكد “سمير” أن المعرض يعد “عُرس سنوي للصناعات الغذائية والشركات المحلية والذى يعد أكبر معرض غذائى على مستوى الشرق الأوسط ويقام هذا العام فى دورته الثامنة على 40 ألف متر لتبادل الخبرات بين الجانب المصرى والجانب الأوروبى والعربى ومعرفة الأخر.

وأوضح أن معرض كبير بهذا الحجم يأتى بالعديد من الفرص والمميزات كالتعاون في جذب الاستثمارات الزراعية والغذائية فضلا عن فتح خطوط لتصدير المنتجات المصنعة الأمر الذي يضع مصر فى مقدمة الدول التجارية في قارة إفريقيا هذا المعرض عرس للصناعات الغذائية ومن أكبر المعارض على مستوي القارة الافريقية ويعتبر الحدث الاكبر في الصناعات الغذائية.

وأشار إلى أن مصر نجحت في الفترة الأخيرة في رفع القدرة علي التصدير للعالم لأكثر من 5.6 مليون طن من المنتجات الزراعية والدولة وبدأت في الفترة الأخيرة النظر إلى إنتاج التمور الذي يعد كنز مصري وثروة قومية بعد أن كان مهمشا في السنوات السابقة.

كما أن المعرض يهتم بزيادة مصر من الحاصلات الزراعية وفتح اسواق جديدة طبقا للخطة التى وضعها دولة رئيس الوزراء علما بان معدلات تصدير الحاصلات الزراعية زادت 20%عن العام الماضي

وتابع : نحن كشركة تمور مصرية نفتخر بأننا نقدم تمورًا عالية الجودة لعملائنا، نتعامل مع عدة مصادر للتمور، بما في ذلك التمور السعودية والليبية، إلى جانب التمور المصرية. نهدف إلى تلبية احتياجات السوق وتوفير تشكيلة متنوعة من التمور لعملائنا، موضحا أن إنتاج التمور في مصر لا يمكن إنكاره، فهي تشتهر عالميًا بجودتها وكميتها من التمور، نسعى لتوفير تجربة تناول تمور مميزة ومتنوعة لعملائنا دون المساس بالمعايير العالية التي نضعها لجودة المنتجات التي نقدمها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار