• logo ads 2

«القرش»: الاتحاد الأوروبي من أكبر الأسواق التي تستقبل الصادرات الزراعية

alx adv
استمع للمقال

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة محمد القرش، إن مصر تشهد تطورًا كبيرًا في مجال الزراعة ليس فقط في الكم بل في الجودة، مؤكدًا أن المنتج المصري أثبت جودته عالميًا مع ارتفاع حجم الأسواق التي يغزوها، حيث استطاعت أن تصدر منتجاتها إلى الدول التي تقدم أقصى درجات الاشتراطات في سلامة المنتج الغذائي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف القرش في مداخلة هاتفية ببرنامج 8 الصبح على قناة dmc، للتعليق على تصدر مصر دول العالم في إنتاج وتصدير الموالح، اليوم الاثنين أن أسواق دول الاتحاد الأوروبي من أكبر الأسواق التي تصدر لها مصر، وأن مصر تعمل بنظام التكويد؛ ما يساعد في متابعة المنتج بشكل كامل.

 

وأوضح، أن كل معامل الوزارة حاصلة على شهادات دولية معتمدة، إضافة لوجود معامل معتمدة على أنها معامل مرجعية عالمية؛ ما يجعل المعامل المصرية مصدر ثقة في مجال الجودة، مشيرا إلى أن الوزارة تُطبق معايير واشتراطات مشددة في مجال الرقابة على المنتجات الزراعية؛ ما يجعلها قادرة على تطوير منتجاتها بشكل مستمر.

 

7 ملايين طن إجمالى الصادرات الزراعية

ولفت القرش، إلى أن مجمل الصادرات الزراعية في الموسم الحالي اقتربت من 7 ملايين طن مقابل 6.5 مليون طن من الصادرات للموسم الماضي، إضافة إلى تجاوز أكثر من 2 مليون طن من صادرات الموالح لأول مرة في مصر، وتطبق الوزارة الأبحاث العلمية لخدمة المزارع المصري ومساعدته على استنباط أصناف زراعية جديدة.

 

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بتوفير العديد من الخدمات للمزارعين منها تقديم الخدمات الإرشادية اللازمة لتطبيق المعايير العلمية المطلوبة، وتطبيق نظام التكويد لمتابعة المنتج بداية من وجوده كبذرة وحتى وصوله للمستهلك محليا أو عالميا، وتقوم بعملية الرقابة من خلال المعامل للتأكد من التزام المزارع باشتراطات الجودة، حتى تضمن جودة المنتج في كل مراحله.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار