• logo ads 2

ربيع: طريق رأس الرجاء الصالح مليء بالأعباء

alx adv
استمع للمقال

تحدث الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عما دار اليوم خلال الاجتماع مع الرئيس التنفيذى لشركة الخطوط الملاحية الفرنسية cma cgm، قائلا: هى من الشركات المهمة والعلاقات بيننا وطيدة، ولقاء اليوم كان مهما والرئيس السيسى أثنى على الشركة”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف أسامة ربيع خلال مداخلة ببرنامج “مساء dmc”، على قناة dmc، الرئيس السيسى أكد خلال الاجتماع على العلاقة الوطيدة بين الشركة وفرنسا أيضا، ونرحب بكم وبكل تعاون فى مصر مع الشركة.

 

ولفت أسامة ربيع إلى أن الشركات أعلنت أنها ستمر من رأس الرجاء الصالح، وسيناريوهات الشركات كالتالى: الشحنات الضرورية والتى يجب أن تصل فى مواعيدها تمر من رأس الرجاء الصالح، والأخرى تظل فى الموانى، موضحا شهدنا انخفاضا 30% من معدل مرور السفن و40% من إجمالى الإيرادات الدولارية بسبب تخوف شركات الشحن، وكل السفن تعبر القناة.

 

تابع أسامة ربيع، المرور من طريق رأس الرجاء الصاح ملىء بالأعباء ويعرض الشاحنات لأزمات جوية ومناخية، ومدة عبور الشاحنات والسفن عبر رأس الرجاء الصالح تزيد حوالى 15 يوما عن قناة السويس، ونحن ممرنا بأزمات كثيرة منذ 2020 منها كورنا والحرب الروسية الأوكرانية وجنوح السفينة إيفرجرين والعالم توقع حل أزمة إيفرجيفن فى 6 أشهر وتمكننا من تعويمها فى 6 أيام وكل مرة تخرج قناة السويس أقوى من الأول.

 

وأشار أسامة ربيع إلى أن كريق رأس الرجاء الصالح غير مزود بمرفأ أو عوامل مساعدات لأى ظروف طارئة تواجه السفن والشاحنات، وستنتهى الأزمة خلال أسابيع، وما يحدث فى الخطوط الملاحية كلفهم تكاليف بالغة.

 

وأكد أسامة ربيع أن الكثير من الشاحنات والسفن قررت تعليق المرور بدلا من سلك رأس الرجاء الصالح، والعالم لم يتحمل أثر تعليق الملاحة فى مجرى القناة خلال أزمة السفينة إيفرجيفن، مشيرا إلى أن دول العالم تدفع ضريبة باهظة بسبب أزمة الملاحة واسعار البضائع ترتفع بشكل ضخم.

 

تابع، شركات الشحن العملاقة تمثل جهة ضغط على الدول فى ازمة الملاحة ويجرون اتصالات على المستويات كافة، وانا يوميا أتواصل مع شركات الشحن العملاقة وأعرض خدمات قناة السويس مثل إصلاح السفن وغيرها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار